المناطق_واس

تكشف الشركة السعودية للكهرباء عن خطط استثمارية ضخمة في قطاع الطاقة الكهربائية والتقنيات الحديثة، وأتمتة الشبكات وتعزيز شبكات النقل والتوزيع بالمملكة، وذلك خلال مشاركتها كشريك إستراتيجي لمبادرة مستقبل الاستثمار، وهو الحدث الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه الرياض اليوم ويستمر حتى الـ 26 أكتوبر الحالي.

 

أخبار قد تهمك “السعودية للكهرباء” تستعرض 12 مبادرة لتحسين استدامة الطاقة وتقليل الآثار البيئية السلبية 8 أكتوبر 2023 - 10:19 مساءً السعودية للكهرباء تحقق 4 مليارات ريال صافي ربح خلال الربع الثاني من 2023 8 أغسطس 2023 - 5:33 مساءً

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار تظاهرة عالمية تقام في دورتها الحالية تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، وتسلط الضوء على تأثير الحوارات العالمية في تجاوز الأوقات المضطربة اليوم، بحضور عدد كبير من صناع القرار والقادة الدوليين.

 

وتشارك الشركة السعودية للكهرباء في جلسات حوارية، وتناقش القضايا الرئيسية في صناعة ومستقبل الاستثمار في الطاقة الكهربائية بما في ذلك مستقبل كفاءة الطاقة، وتحسين البيانات الضخمة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمعالجة التحديات في استهلاك الطاقة، إضافة إلى استغلال الفرص الاستثمارية لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد بن حمد القنون: ” نفخر في السعودية للكهرباء بشراكتنا الإستراتيجية لمبادرة مستقبل الاستثمار، حيث نسعى من خلال هذه الشراكة الكشف عن الجهود الجبارة التي يبذلها القطاع الخاص والحكومي في المنطقة في نمو وتطور القطاعات الاقتصادية وبالأخص قطاع الكهرباء”.

 

وتطرق الرئيس التنفيذي إلى مجالات الاستثمار الرئيسية التي ستركز عليها الشركة في السنوات السبع القادمة، والتي من بينها بناء الشبكات الكهربائية الذكية، وتحسين موثوقيتها وإضافة وربط مشاريع الطاقة المتجددة.

 

وبين أن الشركة تستهدف تنمية محفظة مشاريع إنتاج الطاقة، وإحلال الوقود السائل لتكون أكثر استدامة، والإسهام في خطط تحول الطاقة الطموحة بالمملكة، مؤكدًا أن الشركة السعودية للكهرباء تعمل على الاستفادة من خبراتها وقاعدة أصولها الضخمة لتوفير فرص نمو إضافية من الأعمال الجديدة، مثل الألياف الضوئية، وخدمات الطاقة، وتوفير البنية التحتية للمركبات الكهربائية وغيرها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية للكهرباء السعودیة للکهرباء مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024

استقطبت الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 50,598 زائراً من مختلف أرجاء العالم، تعرفوا على أحدث تقنيات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة والتحول الرقمي والأمن السيبراني والمدن الذكية والمستدامة والشبكات الذكية والتنقل الأخضر والصحة والسلامة في المنزل وبيئة العمل، واستدامة قطاع النفط والغاز ومختلف القطاعات الحيوية التي تسهم في رسم ملامح المستقبل المستدام. وشارك في المعرض أكثر من 2,800 شركة من 65 دولة. وتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من 14 دولة حول العالم.
ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وعلى هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض “ويتيكس”، عُقدت أكثر من 130 جلسة وندوة نقاشية متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، سلطت الضوء على الابتكار والاستدامة والطاقة النظيفة، والسيارات الكهربائية، ومعالجة المياه والنفايات، والتنقل المستدام، والاستراتيجيات المناخية، والحوكمة البيئية والاجتماعية، والتكامل الرقمي في الطاقة، وإزالة الكربون، والتمويل المناخي، والتحول الرقمي، والمدن الذكية، والتقنيات الناشئة، وغيرها.
وشهدت فعاليات منصات المعرفة المقامة على هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، إقبالاً كبيراً من المهتمين والزوار. وتنوعت مواضيع ندوات اليوم الثالث والختامي من المعرض، وشملت ندوات الرعاة الرئيسية، ندوات المياه، ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة، ندوات إدارة علاقات الموردين، ندوات منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ندوات المناطق الحرة، وندوات الصحة والسلامة.


مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • "مستقبل وطن": رسائل الرئيس بالأكاديمية العسكرية دعوة لاستلهام روح انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”
  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023