صحيفة اليوم:
2024-09-17@02:12:49 GMT

أوكرانيا: مقتل 295 ألف جندي روسي منذ بداية الحرب

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أوكرانيا: مقتل 295 ألف جندي روسي منذ بداية الحرب

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير 2022، إلى نحو 295 ألفا و 510 جنود، من بينهم 810 جنود لقوا حتفهم خلال أمس الإثنين فقط.

جاء ذلك وفقا لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الثلاثاء.

أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدةزلزال بقوة 2ر6 درجة يضرب تايوان

وقال البيان إن القوات الأوكرانية دمرت 5105 دبابات، منها 12 دبابة خلال أمس الإثنين فقط، و 9669 مركبة قتالية مدرعة و 7081 نظام مدفعية و 828 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و 552 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 320 طائرة، و 324 مروحية، و 5363 طائرة مسيرة ، و 1537 صاروخ كروز، و 20 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و 9447 من المركبات، و 1006 من وحدات المعدات الخاصة. ويتعذر التحقق من هذه الأرقام من مصدر مستقل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الجيش الروسي الحرب الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار

أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة كييف، الإثنين، عن إحباط هجوم روسي واسع باستخدام سرب من الطائرات المسيرة، أسفر عن إصابة شخص وإلحاق أضرار بخمسة منازل. وأكد حاكم منطقة كييف، رسلان كرافتشينكو، أن الهجوم لم يُسفر عن أضرار جسيمة في البنية التحتية المحيطة بالعاصمة.

ووفقًا لبيان نشر على تطبيق تيليغرام، تمكنت القوات الجوية الأوكرانية من إسقاط 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الهجوم الذي استهدف وسط وشمال وجنوب البلاد. وأوضح الجيش الأوكراني أن وحدات الدفاع الجوي دمرت ما يقرب من 20 طائرة كانت متجهة نحو العاصمة كييف.

وفي تصريح على تيليغرام، أكد سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، أن الطائرات المسيرة الروسية جاءت من اتجاهات متعددة وبمجموعات مختلفة، إلا أن الهجوم لم يُسفر عن ضحايا أو أضرار في العاصمة. كما أفاد شهود من وكالة "رويترز" بأن سلسلة من الانفجارات دوت في المنطقة نتيجة لتفعيل أنظمة الدفاع الجوي.

وتواصل روسيا قصف أوكرانيا بصواريخ وطائرات مسيرة منذ ما يقرب من 30 شهرًا، مما يتسبب في أضرار كبيرة لشبكة الكهرباء والبنية التحتية المدنية. وتؤكد موسكو أن هجماتها تستهدف فقط البنية التحتية المهمة لدعم المجهود الحربي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • مقتل شخص وأصابة 42 آخرين في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • تقدم روسي شرق أوكرانيا وكييف تترقب قرارا حاسما للحلفاء
  • احتجاجات في كندا والمخرجة ترد.. فيلم روسي يثير غضب أوكرانيا