شهد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين شركة مدينة «فارما» السعودية ومجموعة من الشركات المصرية، وذلك لدعم التبادل التجاري والتكامل المشترك بين البلدين، وتعزيز نفاذ المستحضرات المصرية إلى السوق السعودية.

بحث تطوير قطاع الرعاية الصحية والدوائية العربي

ويأتي هذا التعاون في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعميق التعاون مع البلدان العربية، وبما ينعكس على تطوير قطاع الرعاية الصحية والدوائية العربي، خاصة أن مصر تخطو خطوات ثابتة وجادة بهذا القطاع.

وتتضمن البروتوكولات الموقعة، التعاون بين مدينة «فارما» السعودية، ومجموعة من الشركات المصرية، وهي «وادي النيل بنتا، جيبتو، فاركو للأدوية، الأندلس، روتابوجين، بيوميدل إيست، أورجانيكس، وماكيرز».

وتهدف هذه البروتوكولات إلى تعزيز التعاون بين الشركات المصرية والسعودية في مجال تصنيع وتوزيع المستحضرات الدوائية، بما يسهم في زيادة الصادرات المصرية إلى السوق السعودية، وتوفير منتجات دوائية عالية الجودة للمواطنين السعوديين.

وعلى هامش المؤتمر، شارك رئيس هيئة الدواء المصرية في جلسات حوارية لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بسلاسل الإمداد، مثل «أفضل الممارسات والحلول لبناء سلاسل التوريد المستدامة، وتعزيز التفكير التعاوني وتنمية القدرات، والتحديات المستقبلية في مجال سلاسل الإمداد وتمكين الحلول الشاملة».

رئيس هيئة الدواء يزور معرض سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية،

كما زار رئيس هيئة الدواء المصرية معرض سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، والذي ضم نخبة من الشركات والهيئات والمنظمات الداخلية والدولية ومزودي الخدمات.

وتأتي مشاركة هيئة الدواء المصرية في المؤتمر، في إطار حرصها على تعزيز التعاون مع البلدان العربية، وبما ينعكس على تطوير قطاع الرعاية الصحية والدوائية العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستحضرات الدوائية المصرية وزير الصناعة هيئة الدواء المصرية هیئة الدواء المصریة رئیس هیئة الدواء سلاسل الإمداد

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من هيئة الدواء المصرية بشأن صرف المضادات الحيوية بالروشتة


كتب- أحمد جمعة:
أصدرت هيئة الدواء المصرية، قرارًا مهمًا بشأن صرف نوع من المضادات الحيوية داخل الصيدليات بروشتة الطبيب فقط، موضحة أن هناك نوع من المضادات الحيوية وهو Reserve يحظر الحصول عليه إلا بروشتة.

وأشارت الهيئة، إلى أن هذا النوع من المضادات الحيوية يستخدم لعلاج العدوى المؤكدة أو المشتبه بها بسبب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، لافتة إلى أن المضادات الحيوية من هذا النوع تكون على شكل كبسولات أو أقراص أو شراب ويتم الحصول عليها من خلال تذكرة طبية.

ونشرت هيئة الدواء هذا القرار بجريدة الوقائع المصرية، وعممت أسماء المضادات الحيوية التي لا تصرف إلا بموجب روشتة من خلال طبيب فقط وهي كالتالي:

مقالات مشابهة

  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • تعاون بين جونسون كنترولز العربية والبحري للخدمات اللوجستية وميناء الملك عبد الله لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع القدرات التصديرية
  • قرار مهم من هيئة الدواء المصرية بشأن صرف المضادات الحيوية بالروشتة
  • ٩٢٥ مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين