أعرب إيلون ماسك عن استعداده للتبرع بمبلغ كبير من المال لصالح ويكيبيديا، إذا غيرت اسمها. وذكر على وجه التحديد أنه سيمنحها مليار دولار إذا غيرت اسمها إلى Dickipedia، مدعياً أن هذا التغيير سيكون في مصلحة الدقة.

 وعندما شجع أحد المستخدمين ويكيبيديا على المضي قدماً في تغيير الاسم، فرض  ماسك شرطاً إضافياً. واقترح أنه يمكنهم دائماً العودة إلى الاسم الأصلي بعد الحصول على التبرع، لكنه أصر على مدة لا تقل عن سنة واحدة للاسم المعدل.



وفي منشور منفصل، شارك ماسك لقطة شاشة لصفحة ويكيبيديا الرئيسية، مع تسليط الضوء على عبارات "ويكيبيديا ليست للبيع" ونداء شخصي من جيمي ويلز (المؤسس المشارك لويكيبيديا). وشكك في دوافع مؤسسة ويكيميديا للحصول على هذا المبلغ الكبير من المال.

وتساءل الملياردير "هل تساءلت يوماً لماذا تريد مؤسسة ويكيميديا كل هذا المال؟. بالتأكيد ليس هناك حاجة لها لتشغيل ويكيبيديا. إذن، ما هو المقابل؟".

وفي مايو (أيار) من هذا العام، انتقد جيمي ويلز، مؤسس ويكيبيديا، ماسك بسبب فرض رقابة على منتقدي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تركيا، قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد.

واتهم ويلز ماسك بالمساس بحرية التعبير من خلال الامتثال لمطالب تركيا بتقييد المحتوى. وأشار إلى أنه عندما واجهت موقفاً مماثلا، قاومت ويكيبيديا مثل هذه القيود. ورد ماسك بالتشكيك في الخيارات المتاحة، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق إما بخنق تويتر بالكامل، أو تقييد الوصول إلى تغريدات معينة، بحسب موقع ماشابل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تُجري شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية تحقيقاً بعد حادثة الطعن التي تعرض لها طالب جامعي يبلغ من العمر 22 عاماً في رقبته، على يد مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، في حرم جامعة سيدني بمدينة كامبرداون الثلاثاء.

وقال مارك والتون، مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، في مؤتمر صحفي: "وحدة مكافحة الإرهاب المشتركة في نيو ساوث ويلز تحقق في الأمر"، مضيفاً أن " الدافع أو الأيديولوجية، لارتكاب الجريمة، لم يتم تحديده في الوقت الحالي".

أفاد والتون أن المشتبه به البالغ من العمر 14 عاماً، الذي كان يرتدي زياً مموهاً "زي قوات الدفاع"، استقل حافلة وهرب من مكان الحادث قبل أن تعتقله الشرطة، حيث يخضع المشتبه به حالياً إلى "تقييم للصحة العقلية". 

وأوضح والتون أن المشتبه به “معروف لدى الشرطة والوكالات الحكومية أيضاً" لكنه رفض تقديم المزيد من المعلومات حول المهاجم بسبب عمره.

وبحسب والتون، فإن الضحية البالغة من العمر 22 عاماً في حالة مستقرة في المستشفى.

والجدير بالذكر أن الشرطة وخدمات الطوارئ استجابت لبلاغات عن حادثة الطعن في الساعة 8:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لأستراليا.

حيث قام فريق الإسعاف في نيو ساوث ويلز بنقل الضحية من مكان الحادث إلى مستشفى رويال برينس ألفريد، وكان في حالة خطيرة، ولكن مستقرة.

وفقاً لشرطة نيو ساوث ويلز، تم اعتقال الجاني الذي نفذ عملية الطعن في منطقة إنر ويست بسدني، ويُعتقد أن كلا الشخصين لا يعرفان بعضهما.

وقالت الشرطة في بيان لها: "قام ضباط من قيادة منطقة شرطة إنر ويست بإنشاء مسرح جريمة، وتم إبلاغهم بأنه بعد الحادثة شوهد الجاني يستقل حافلة على طريق باراماتا، وبعد فترة وجيزة اعتقل الضباط الجاني وهو فتى يبلغ من العمر 14 عاماً بالقرب من مستشفى رويال برينس ألفريد، حيث يخضع للتحقيقات حالياً ".

وأضافت الشرطة أنه لا يوجد خطر على المجتمع.

أسترالياسيدنينشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بسبب مشروع عاش هنا.. مريم فخر الدين تتصدر التريند
  • تشيلسي يبرم خامس صفقاته هذا الصيف.. ضم نجم ليستر بمبلغ كبير
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)