المناطق_واس

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في إدارة النشاط الطلابي، جميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي للتسجيل في مسابقة “بيبراس” موهبة العالمية للمعلوماتية 2023م، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

 

أخبار قد تهمك “تعليم نجران” تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي 2024 12 أكتوبر 2023 - 10:23 صباحًا تعليم نجران يدعو طلاب المرحلة الثانوية للتسجيل في برنامج نخبة 6 أكتوبر 2023 - 10:11 مساءً

وأوضحت الإدارة أن مسابقة بيبراس تهدف إلى تعزيز المعلوماتية “علوم الحاسب الآلي” والتفكير الحسابي بين طلاب وطالبات المدارس لدى جميع الأعمار، باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تحفيز الطلبة على تبني مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية التي تشمل القدرة على تحويل المسائل الصعبة إلـى عناصر سهلة، والتعرف على مبادئ الخوارزميات وتعلم طرق الحل المنهجي غير المباشر وحل أكبر عددٍ ممكن من المسائل في الوقت المخصص.

 

وبيَّنت الإدارة أن التسجيل في المسابقة ينفذ باللغتين العربية والإنجليزية ويستمر إلى 6 نوفمبر المقبل، عبر الرابط: http://www.bebrasksa.org/Pages/register.aspx .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم نجران

إقرأ أيضاً:

“زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس

الجديد برس|

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف الرابع عالميًّا- إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، فيما ودع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول.

وحقق زفيريف فوزا مستحقًّا اليوم الجمعة، على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة (6- 2) و (6-1) و(6-4)، بعدما فرض سيطرته على أغلب فترات المواجهة خاصة في المجموعتين الأولى والثانية، بينما واجه مقاومة أكبر من قبل منافسه الأمريكي في المجموعة الثالثة.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع البريطاني كاميرون نوري، الذي فاز على مواطنه جاك دريبر بنتيجة (6-7) و (4-6) و(6-7)، بينما فاز الفنلندي إميل روسوفوري على اليوناني ستيفانوس تستسيباس (7-6) و(7-6) و (3-6) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار الذي فاز بدوره على الياباني يوشيهوتو نيشوكا (6-4) و (1-6) و)6 -2(.

وودّع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول لبطولة ويمبلدون، بخسارتهما أمام الأستراليين رينكي هيجيكاتا وجون بيرز بنتيجة (6-7) و(4-6(.

وتعد هذه المشاركة هي الأخيرة لموراي في بطولة ويمبلدون التي انسحب فيها من منافسات الفردي نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • أصعب سؤال في امتحان الكيمياء.. 9 نصائح تضمن لك حل المسائل
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو