أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن عن تسجيل أكثر من 1300 أسرة نازحة نتيجة تأثيرات إعصار "تيج" في محافظة المهرة.

وقالت الوحدة في بيان لها، إن عدد الأسر النازحة وصل إلى 1352 نتيجة الإعصار، مشيرة إلى إقامة 45 مركز إيواء لاستقبالهم.

وحددت الوحدة التنفيذية الرقم التالي للتواصل معها (773774885).

ويواصل الهلال الأحمر اليمني جهوده في إجلاء الأسر المتضررة من إعصار تيج في محافظة المهرة، وذلك رغم الظروف الصعبة التي تتسم بتساقط الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة. وأشار الهلال الأحمر إلى أن متطوعيه يعملون جنبًا إلى جنب مع قوات الجيش والأمن وعمليات الصحة من أجل إجلاء الأسر المتضررة إلى مراكز الإيواء.

اقرأ أيضاً بالفيديو .. العاصفة المدارية تحدث دمارًا هائلًا وانهيار منازل ونزوح جماعي للسكان بالمهرة.. وفقدان الاتصال بعدد من المناطق درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الثلاثاء العاصفة المدارية ‘‘تيج’’ تمتد إلى محافظة يمنية أخرى بعد أضرار بالغة في محافظة المهرة الإعلان عن أول مديرية منكوبة في محافظة المهرة جراء إعصار تيج .. آخر المستجدات ”فيديو” وفاة أسرة كاملة من 7 أفراد في محافظة المهرة جراء انهيار المنزل على رؤوسهم بفعل إعصار تيج ”فيديو” عاجل: فيضانات تجتاح مدينة الغيضة بالمهرة والهلال الأحمر يعلن عجزه عن الوصول للمتضررين ”فيديو” العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن إنقطاع الاتصالات والكهرباء عن مناطق واسعة من المهرة منسق الهلال الأحمر في المهرة يناشد العالم بإنقاذ المحافظة: الوضع كارثي وإمكانياتنا ضئيلة السلطات اليمنية توقف الرحلات المتجهة إلى عمان والإمارات الإعصار المداري يتسبب بخسائر مادية شرقي اليمن والسلطات تدعو المواطنين بالتوجه لمراكز الايواء (صور) زيارة الرئيس العليمي لمحافظة المهرة في ظل ”إعصار تيج” تثير الانتباه وصحفي سعودي يعلق

وكان الهلال الأحمر اليمني، قد أطلق، أمس الإثنين، نداءً إلى المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية والتحالف العربي، بإرسال طائرات لإنقاذ الأشخاص العالقين في السيول نتيجة تأثيرات إعصار "تيج". مشيرًا إلى أن فرق الطوارئ والسيارات التابعة له واجهت صعوبة في الوصول إلى المتضررين من الإعصار في مديرية الغيضة، وتحديدًا في العبري وحافة السادة وكلشات، بالإضافة إلى باقي المديريات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی محافظة المهرة الهلال الأحمر إعصار تیج

إقرأ أيضاً:

الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء

تسبب الإعصار هيلين في وفاة العشرات وخلّف دمارا بمليارات الدولارات عبر أجزاء واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، حيث ترك أكثر من 3 ملايين شخص بدون كهرباء مع استمرار خطر حدوث مزيد من الفيضانات.

اعلان

وصل هيلين إلى اليابسة في منطقة "بيغ بيند" بفلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة مساء الخميس، محملاً برياح بلغت سرعتها 225 كلم/ساعة. وسرعان ما اجتاح الإعصار ولايات جورجيا وكارولينا الشمالية والجنوبية وتينيسي، مسبباً اقتلاع الأشجار وتدمير المنازل وارتفاع منسوب الأنهار والجداول، ما أدى إلى انهيار العديد من السدود.

وأدت الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى عزل أجزاء من غرب ولاية نورث كارولينا بالكامل، مما تسبب في إغلاق الطرق السريعة، بما في ذلك الطريق السريع I-40. وتم إنقاذ مئات الأشخاص من منازلهم، من بينهم عشرات المرضى الذين تم إجلاؤهم بواسطة مروحيات من مستشفى في مقاطعة يونيكوي في شرق تينيسي بعد أن حاصرته مياه الفيضانات.

طواقم الإنقاذ التابعة لقسم شرطة فينيسيا تساعد السكان في المناطق الساحلية التي غمرتها المياه بسبب إعصار هيلين يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2024 في فينيسيا، فلوريداAPRelatedولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناكارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسياعاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرةالولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا

وفقاً للمركز الوطني للأعاصير، أصبحت العاصفة الآن إعصاراً دون الاستوائي، ومن المتوقع أن تستمر في التحرك عبر وادي تينيسي حتى نهاية الأسبوع. وصدرت تحذيرات من فيضانات جديدة في مناطق جبال الأبلاش الجنوبية، بينما تستمر تحذيرات الرياح القوية في أجزاء من تينيسي وأوهايو.

أفادت التقارير عن مقتل 44 شخصاً على الأقل في فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية والشمالية وفيرجينيا، من بينهم رجال إطفاء، وامرأة تبلغ من العمر 89 عاماً سقطت شجرة على منزلها.

داستن هولمز (الثاني من اليمين) يمسك بيد صديقته هايلي مورغان أثناء عودتهما إلى منزلهما الذي غمرته المياه مع طفليها في أعقاب إعصار هيلين، الجمعة 27 سبتمبر/أيلول 2024AP

وفي نورث كارولينا، تجاوزت مياه أحد السدود الشهيرة المرتبطة بفيلم "الرقص القذر" الحواجز، ما أدى إلى إخلاء الأحياء المحيطة، بينما تم إجلاء سكان مدينة نيوبورت في تينيسي وسط مخاوف من فشل أحد السدود.

كما سجلت مدينة أتلانتا كمية قياسية من الأمطار بلغت 28 سنتيمتراً في 48 ساعة، وهي أكبر كمية منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1878. وغطت المياه العديد من الأحياء لدرجة أن أسطح السيارات كانت الشيء الوحيد المرئي فوقها.

كلب يخوض في مياه الفيضانات بالقرب من المنازل المنهارة في ديكل بيتش على ساحل مقاطعة تايلور الريفية في فلوريدا، الجمعة، 27 سبتمبر/أيلول 2024Kate Payne/AP

وقالت شركة "موديز أناليتكس" إنها تتوقع أن تتراوح أضرار الممتلكات بين 15 مليار و26 مليار دولار. وقد أدت تغيرات المناخ إلى تفاقم قوة الأعاصير، خصوصا في المياه الدافئة. وتستمر جهود الإنقاذ والإغاثة، حيث تعمل الفرق المحلية والفيدرالية على توفير المساعدة للمتضررين من العاصفة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ولاية فلوريدا الأمريكية تصحو على دمار واسع.. الإعصار هيلين مرّ من هناك الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة إنذار طوارئ إعصار الولايات المتحدة الأمريكية إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله ينعى أمينه العام حسن نصر الله يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانجنوب لبناناعتداء إسرائيلحسن نصر اللهحركة حماسقطاع غزةقصفإسرائيلفيضانات - سيولغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • إعصار يضرب الولايات المتحدة ومصرع أكثر من 80 شخصا
  • 63 قتيلا ومليونا شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)
  • الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء