تكشف الشركة السعودية للكهرباء عن خطط استثمارية ضخمة في قطاع الطاقة الكهربائية والتقنيات الحديثة، وأتمتة الشبكات وتعزيز شبكات النقل والتوزيع بالمملكة، وذلك خلال مشاركتها كشريك إستراتيجي لمبادرة مستقبل الاستثمار، وهو الحدث الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه الرياض اليوم ويستمر حتى الـ 26 أكتوبر الحالي.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار تظاهرة عالمية تقام في دورتها الحالية تحت عنوان "البوصلة الجديدة"، وتسلط الضوء على تأثير الحوارات العالمية في تجاوز الأوقات المضطربة اليوم، بحضور عدد كبير من صناع القرار والقادة الدوليين.

وتشارك الشركة السعودية للكهرباء في جلسات حوارية، وتناقش القضايا الرئيسية في صناعة ومستقبل الاستثمار في الطاقة الكهربائية بما في ذلك مستقبل كفاءة الطاقة، وتحسين البيانات الضخمة باستخدام الذكاء الاصطناعي لمعالجة التحديات في استهلاك الطاقة، إضافة إلى استغلال الفرص الاستثمارية لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس خالد بن حمد القنون: " نفخر في السعودية للكهرباء بشراكتنا الإستراتيجية لمبادرة مستقبل الاستثمار، حيث نسعى من خلال هذه الشراكة الكشف عن الجهود الجبارة التي يبذلها القطاع الخاص والحكومي في المنطقة في نمو وتطور القطاعات الاقتصادية وبالأخص قطاع الكهرباء".

وتطرق الرئيس التنفيذي إلى مجالات الاستثمار الرئيسية التي ستركز عليها الشركة في السنوات السبع القادمة، والتي من بينها بناء الشبكات الكهربائية الذكية، وتحسين موثوقيتها وإضافة وربط مشاريع الطاقة المتجددة.

وبين أن الشركة تستهدف تنمية محفظة مشاريع إنتاج الطاقة، وإحلال الوقود السائل لتكون أكثر استدامة، والإسهام في خطط تحول الطاقة الطموحة بالمملكة، مؤكدًا أن الشركة السعودية للكهرباء تعمل على الاستفادة من خبراتها وقاعدة أصولها الضخمة لتوفير فرص نمو إضافية من الأعمال الجديدة، مثل الألياف الضوئية، وخدمات الطاقة، وتوفير البنية التحتية للمركبات الكهربائية وغيرها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية للكهرباء مبادرة مستقبل الاستثمار السعودیة للکهرباء مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه جارٍ العمل على زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لتقليل نسبة الاعتماد على الوقود الأحفورى، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة.

ويساعد الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة أيضا على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من اثر كبير على المردود الاقتصادى ، وأن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للموطن ، وحسم شكاوى المواطنين من خلال المنظومة المتكاملة الموجودة بالوزارة ، وتقليل الفقد .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقه المتجددة ونائبه المهندسه صباح مشالي والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركه القابضه للكهرباء
للوقوف على مستجدات موقف الأحمال الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة.

 يأتي ذلك في اطار تكليفات القيادة السياسية بإيجاد حلول سريعة  وقاطعة لاستقرار التغذية الكهربائية لكافة الاستخدامات وفقا للجدول الزمنى المحدد.

وأكد عصمت أنه جارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطى الأزمة وتأمين التغذية الكهربابائية وفقاً لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة وأنه جارى العمل حالياً على الإسراع في دخول قدرات من الطاقة المتجدده على الشبكة الموحدة.


واشار وزير الكهرباء  ان توفير الطاقة الكهربائية لكل من يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار من اهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية ، بالإضافة الى التوسع فى سياسة تنويع مصادر الطاقة وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة في نصيب الطاقة وزيادة نصيب مشاركة  القطاع الخاص.

 وذلك من خلال توفير خدمات الكهرباء ذات جودة عالية وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا أنه جارى العمل حالياً على تحسين الأداء بمحطات التوليد من خلال تفعيل خطط الصيانه والرقابة الدورية.

استعرضت المهندسة صباح نائب وزير الكهرباء اهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات النقل والتوزيع على مختلف الجهود لتحسين الكفاءة وخفض الفقد وتحسين القدرة لنقل الطاقة الكهربائية من كافة مصادر الانتاج وفقا للمعايير العالمية ومن خلال تشغيل اقتصادى للمحطات لتعظيم عوائدها بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وترشيد استهلاك مستلزمات التشغيل وصولاً إلى الجودة والكفاءة .

واستعرض المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر اهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة وخفض الفقد.

واكد عصمت ان توفير الطاقة الكهربائية لكل من يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار من اهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية،

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات لتعظيم العوائد الاقتصادية بما يحقق الأهداف التنموية لخدمة الاقتصاد القومي، موضحا ان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة تمتلك قدرات وكفاءات وخبرات تجعلها قادرة على مواجهة التحديات المختلفة وان تكون داعما رئيسيا ومحورا اساسياً فى خطط التنمية المستدامة التى يجرى تنفيذها فى جميع قطاعات الدولة.

IMG-20240707-WA0047

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الهند شريك استراتيجي للولايات المتحدة ولدينا معها حوار كامل وصريح بشأن علاقتها مع روسيا
  • «مستقبل نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر» ضبابية وتضارب في المعلومات
  • عودة التيار الكهربائي تدريجيا إلى بنغازي بعد إصلاح الأعطال
  • العامة للكهرباء تشرع في الأعمال المدنية في محطة كهربائية في المرج
  • طلاب هندسة يبتكرون نظاما جديدا لشحن السيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية
  • للإبلاغ عن سرقات التيار.. نداء عاجل من القابضة للكهرباء لجموع المواطنين
  • وزير البترول: إينى شريك تاريخى واستراتيجى لمصر في قطاع الطاقة
  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR
  • وزير الكهرباء: زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”