قال وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، إن التحديات الاقتصادية العالمية هي نقاط قوة للمملكة، مشيرًا إلى أن المملكة لديها بنية تمويلية جيدة مقارنة بدول أخرى.

وأضاف "الفالح" في افتتاح النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة تحتضن البنى التحتية الرقمية الأكثر تطوراً في المنطقة، متابعًا: "لأهمية موقعنا الجغرافي الاستثمار متاح لدينا ومتنوع".

وأشار إلى أن المملكة لديها بنوك تنموية تقرض بفائدة منخفضة تقلل متوسط تكلفة رأس المال، لافتًا إلى أن أكثر من 1300 شركة أوروبية جاءت إلى المملكة من أجل الاستثمار فيها.

وبين وزير الاستثمار أن نظرة المملكة الاستثمارية موضوعة للمدى البعيد ولا يوجد فيها تذبذب من سنة لأخرى، مؤكدًا أن عملة المملكة مرتبطة بالدولار منذ زمن طويل وستستمر.

فيديو | وزير الاستثمار م. خالد الفالح: لدينا بنوك تنموية في المملكة تقرض بفائدة منخفضة تقلل متوسط تكلفة رأس المال#مبادرة_مستقبل_الاستثمار#FII7#الإخبارية pic.twitter.com/ycINoqiqiQ

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) October 24, 2023

فيديو | وزير الاستثمار م. خالد الفالح: لأهمية موقعنا الجغرافي.. الاستثمار متاح لدينا ومتنوع بكافة #مبادرة_مستقبل_الاستثمار#FII7#الإخبارية pic.twitter.com/tCRNMvu5y4

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) October 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الاستثمار وزیر الاستثمار

إقرأ أيضاً:

لجنتا الاقتصاد والسياحة بمجلس النواب: جهود غير عادية للتغلب على التحديات

أشادت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ببيان الحكومة، أمام مجلس النواب، وقدم النواب للحكومة بعض المقترحات فى هذا الملف المهم، الذى يمس المواطن المصرى بشكل مباشر.

وقال محمد عبدالحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحكومة أمامها تحديات اقتصادية كبيرة الفترة المقبلة، تتطلب خطط عمل مبتكرة وجهوداً غير اعتيادية للتغلب على التحديات وتوفير احتياجات المواطن، موضحاً أنّ الجانب الاقتصادى يعود بشكل مباشر على المواطن ويمس احتياجاته فى صورة استقرار الأسعار وتحسن مستوى المعيشة والخدمات، والحكومة يجب أن توجه اهتمامها للجانب الصناعى والزراعى كونهما من معايير دعم الاقتصاد الوطنى.

وأكد أنّ تشكيل الحكومة الجديدة مبشر لأنها تضمّ كفاءات كبيرة خاصة فى الجانب الاقتصادى، لافتاً إلى أنّ اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب تقدم كل ما لديها من مقترحات ومشروعات قوانين وغيرها من الأفكار الداعمة للاقتصاد بشكل دائم، وتمارس دورها فى الرقابة والمتابعة على عمل الحكومة وتنفيذ خططها الاقتصادية. وقال عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنَّ بيان الحكومة تضمن وتطرق لكل الملفات، مضيفاً: «نتمنى أن يخفف عن المواطنين فى المقام الأول ويلبى احتياجاتهم اليومية».

وأشار إلى أن البيان تطرق للملفات الحيوية وأبرزها الرعاية والحماية الاجتماعية، والصناعة والزراعة وآليات توطين الصناعة وريادة الأعمال والتحول التكنولوجى والتحول الرقمى وملف الدعم الذى يعد من أهم وأبرز الملفات التى تحظى باهتمام كبير خلال الفترة المقبلة، إضافة لملف الأسعار والرقابة على الأسواق.

وأكّد «القطامى» أنَّ البرنامج تطرق لأهمية محور بناء الإنسان من خلال عدد من الآليات ودعم الصناعة وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وعلى الحكومة ترجمة هذا البيان لواقع، على أن تكون هناك قنوات تواصل تعمل طوال الوقت لضمان تذليل أى عقبات قد تواجه المستثمرين فى هذا الملف، إضافة لملف التضخم وآليات توفير السلع والخدمات للمواطنين بأسعار فى متناول الفئات البسيطة.

وقال أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن استجابة الحكومة لتوصيات ومخرجات الحوار الوطنى قد يكون أهم المؤشرات لنجاحها، لأن هذه المخرجات جاءت نتاج مشاورات ومناقشات عديدة جمعت كل القوى الحزبية على مائدة واحدة، وعقول تملك من الخبرات والمعرفة ميراثاً كبيراً، جعلها قادرة على سرد التحديات بصورة علمية للخروج بتوصيات قابلة للتطبيق وحلول واقعية للغاية، تعطى نتائج إيجابية، موضحاً أن إدراك الحكومة لحجم التحديات التى تقف أمامها أول خطوة نحو تحسين الأداء.

وأكد أن الحكومة ستستمر فى بذل جهودها الدءوبة لتحقيق هدف جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028، من خلال تنفيذ استراتيجيات متعددة تهدف إلى تعزيز القطاع السياحى وجعله أكثر تنافسية واستدامة، وتشمل هذه الجهود تطوير البنية التحتية السياحية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسياح، وتوسيع العروض السياحية لتشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية والبيئية، وتعمل الحكومة على الترويج لمصر كوجهةٍ سياحية عالمية من خلال حملات تسويقية دولية ومشاركات فعالة فى المعارض السياحية العالمية، لأن تحقيق هذا الهدف يسهم بشكل كبير فى دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل القومى.

مقالات مشابهة

  • متحدث «سلمان الإغاثي»: لدينا 300 شاحنة في معبر رفح تنتظر أي إشارة للدخول و إكمال المساعدات
  • مسؤولة بجامعة جدة: لدينا برامج تستهدف الموهوبين واستحدثنا 3 مسارات نوعية لاستقطابهم
  • المشاط أمام اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة أمام مجلس النواب: الحكومة الجديدة حكومة فرص أيضًا إلى جانب التحديات
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمقيم هرب مواد مخدرة للمملكة
  • القاهرة الإخبارية: الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية
  • 204 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال.. 204 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • لجنتا الاقتصاد والسياحة بمجلس النواب: جهود غير عادية للتغلب على التحديات
  • وزير التجارة ونظيره القطري يوقعان المحضر الختامي للجنة العراقية القطرية بدورتها السابعة
  • “دبي للسلع المتعددة”يطلع منظمة التجارة العالمية على مخرجات تقرير “مستقبل التجارة 2024”