صراحة نيوز:
2024-10-05@16:05:36 GMT

فولودين يدعو لعزل بايدن قبل أن يشن حربا عالمية

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

فولودين يدعو لعزل بايدن قبل أن يشن حربا عالمية

 

صراحة نيوز – صرح رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، بأنه يجب عزل الرئيس الأمريكي “المجنون” جو بايدن قبل أن يشن حربا عالمية.

وكتب فولودين في صفحته على “تلغرام”: “صرح جو بايدن بأن البشرية تحتاج إلى نظام عالمي جديد ويمكن للولايات المتحدة بناؤه… بهذه الصورة وافق على أن النظام المعتمد على القوات الأمريكية، قد تجاوز فوائده”.

وأشار إلى أن المحاولات الهادفة إلى إعادة تشكيل عالم متعدد الأقطاب من جديد وفقا للأنماط الأمريكية ستؤدي إلى كارثة عالمية، موضحا: “يجب عزل بايدن المجنون قبل أن يشن حربا عالمية”.
وعبر عن اعتقاده أنه يجب على بايدن أيضا الاعتراف بأن واشنطن التي تسعى للحفاظ على هيمنتها جلبت الضرر فقط، مذكرا أن الحروب التجارية التي دمرت السلاسل الاقتصادية الثابتة والأزمة العميقة في الاتحاد الأوروبي والتوتر حول تايوان والنزاعان في أوكرانيا والشرق الأوسط أصبحت نتيجة لإدارة بايدن.
وتابع: “في الأعمال التجارية لن يأتمن أحد المال للمرة الثانية لشخص أدى في السابق إلى الإفلاس.. وهناك المبدأ نفسه في السياسة: لن يوافق أحد في العالم على أن يبني بايدن والولايات المتحدة التي دمرت نظام الأمن العالمي، نظاما عالميا جديدا يخدم مصالحها الخاصة”.
وشدد على أن 80% من سكان الأرض يعتقدون أنه من الضروري تطوير العلاقات على أساس مبادئ التعاون المتبادل والمنفعة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى وانعدام المقاييس المزدوجة. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

جون بولتون يدعو إسرائيل لتدمير لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني

دعا جون بولتون، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة والمستشار السابق للأمن القومي الأميركي السابق، خلال ظهوره على قناة "نيوزنايشن، إلى تدمير إسرائيل لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني، وذلك، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ذا هيل".

 

جاءت هذه التصريحات عقب إطلاق إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، ردًا على عمليات القتل المستهدفة التي نفذتها إسرائيل ضد قادة جماعات مسلحة متحالفة مع طهران.

 

منشآت النفط وقواعد الحرس الثوري

وقال بولتون إن إسرائيل يجب أن تتخذ خطوات حاسمة لتدمير البرنامج النووي الإيراني، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأهداف الأخرى التي يمكن ضربها، مثل منشآت النفط وقواعد الحرس الثوري وأصول الصواريخ الباليستية. وحذر بولتون من أن الهجمات الإيرانية السابقة قد تكون مؤشرًا على تهديدات أكثر خطورة في المستقبل، قد تشمل صواريخ تحمل رؤوسًا نووية.

وأعرب عن أمله في أن تتعاون الولايات المتحدة مع إسرائيل في مواجهة هذا التهديد النووي، مشيرًا إلى موقف الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش بأن أخطر الأسلحة لا يمكن أن تقع في أيدي الأنظمة الأكثر خطورة، واصفًا إيران بأنها تجسد هذا التهديد.

 

وأشارت التقارير إلى أن إسرائيل تمكنت، بمساعدة البحرية الأميركية، من اعتراض غالبية الصواريخ التي أطلقتها إيران. وفي أعقاب الهجوم، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إيران "ستدفع ثمن" هجماتها، ما يزيد من احتمالية تصعيد الصراع.

 

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • بايدن يدعو إسرائيل للتفكير ببدائل لاستهداف منشآت إيران النفطية
  • ‏بايدن يدعو إسرائيل إلى التفكير في بدائل عن استهداف المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن يدعو إسرائيل لعدم استهداف منشآت النفط الإيرانية
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • جون بولتون يدعو إسرائيل لتدمير لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني
  • إسرائيل: سنردّ قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون