يواصل محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، التألق بعمر الـ37 عامًا، ويعد من أبرز العناصر المتألقة في الكرة المصري منذ انطلاق بداية الموسم الجاري، ليدق الأباتشي أبواب المنتخب الوطني قبل انطلاق منافسات تصفيات كأس العالم 2026، وبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

ويعد شيكابالا، أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، وتمكن من قيادة للفريق لتحقيق ريمونتاندا، أمام أرتا سولار الجيبوتي، والـتأهل إلى دور مجموعات كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد تسجيل الهدف الثالث في رباعية الفريق الأبيض أمام نظيره الجيبوتي.

وواصل شيكابالا التألق وقاد الزمالك لتحقيق فوزًا بشق الأنفس أمام البنك الأهلي، بعد إحراز هدف الفريق الثاني، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف ويحصد الفريق الأبيض أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري المصري.

وأعاد شيكابالا، افتتاح أبواب مدرسة الفن والهندسة، أمام سموحة، بعد قيادة أبناء القلعة البيضاء، لاكتساح نظيره السكندري بخماسية مقابل هدف، سجل الأباتشي هدفًا وصنع آخرين.

وسجل شيكابالا 3 أهداف خلال منافسات الموسم الجاري، ليصل إلى هدفه رقم 71 مع الزمالك، في مختلف البطولات، ويتساوى مع طارق يحيى في قائمة الهدافين التاريخيين للقلعة البيضاء.

على الجهة الأخرى، أكد أيمن عبدالعزيز، المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، أن الباب مفتوح أمام عودة شيكابالا، إلى تشكيلة منتخب مصر.

محمود عبدالرازق شيكابالا

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمود عبدالرازق شيكابالا شيكابالا الزمالك نادي الزمالك

إقرأ أيضاً:

كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري

أعرب مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على طلائع الجيش بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال كولر، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "سعيد بالأداء والنتيجة التي حققها الأهلي أمام الطلائع.. لاعبو الفريق نفذوا التعليمات الفنية المطلوبة منهم في الشوط الأول وسجلوا ثلاثة أهداف، وواصلوا الأداء بنفس القوة خلال الشوط الثاني".

وأشار المدير الفني إلى أنه أجرى تغييرات مبكرة لإراحة بعض اللاعبين بسبب ضغط المباريات، مشيدًا بالمستوى المميز الذي قدمه طاهر محمد طاهر خلال المباراة وتسجيله الهدف الأول للفريق وصناعة الهدف الرابع، لافتًا إلى أنه صاحب القرار في تسديد طاهر ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق.

ولفت كولر إلى أن الأهلي يواجه ضغط مباريات في بطولة الدوري، وأن الفريق يخوض مباراة كل 48 ساعة، وهو ما يواجهه الجهاز الفني بتطوير طريقة اللعب والتركيز على استغلال الفرص والتدوير بين اللاعبين لمواجهة الضغط النفسي والذهني والفني الذي يتعرض له الفريق.

واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يقاتل من مباراة لأخرى في المسابقة بحثًا عن الفوز ببطولة الدوري، وأنه يمتلك الحلول الفنية لتعويض أي غياب عن الفريق.

مقالات مشابهة

  • عبدالمنصف لـ«البوابة نيوز»: رحيلي عن الزمالك بسبب شوبير.. والسوشيال ميديا تدير الأندية
  • ساني يغازل برشلونة بواسطة يامال
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»
  • شيكابالا والجزيري على رأس غيابات الزمالك أمام فاركو بالدوري
  • أبرزهم شيكابالا وفتوح والجزيري.. غيابات الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري
  • نشرة منتصف اليوم.. قرار يويفا ضد بيلينجهام وبيان بيراميدز وحقيقة مفاوضات الزمالك مع بن شرقي
  • الزمالك يكشف آخر تطورات حالة شيكابالا والجزيري وفتوح والونش
  • تطورات حالة مصابي الزمالك قبل مواجهة فاركو
  • تدريبات تأهيلية لمصابي الزمالك في مران اليوم