قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن إطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء في مصر بالتعاون بين وزارتي التموين والتعاون الدولي والوكالة الفرنسية، يهدف إلى توفير جميع السلع الغذائية للمواطنين، وفتح أسواق جديدة محلية ودولية، علاوة على فتح قنوات للتصدير وفق الأساليب الدولية المتبعة في تعبئة وتغليف المنتجات.

تحسين جودة المنتجات الغذائية

وأوضح في تصريحات صحفية أن الدولة تسعى إلى توفير احتياجات المواطنين الأساسية بأسعار مناسبة، خاصة ما يتعلق بالسلع والمنتجات الغذائية، وفقًا لمواصفات الجودة العالمية، بالإضافة إلى توفير مخزون استراتيجي من جميع السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة.

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على مواجهة تداعيات تلك الأزمات والتحديات من خلال تلبية الاحتياجات، عن طريق التركيز على تمويل إنشاء صوامع تخزين للحبوب، وتوفير الاحتياجات من السلع الأساسية ومنها القمح.

إضفاء قيمة اقتصادية لسلاسل الإمداد

وأشار إلى أن هذه المراكز ستعمل على إضفاء قيمة اقتصادية لسلاسل الإمداد، وتختزل الكثير من الأنشطة الوسيطة والمتفرقة ووضعها تحت سقف واحد، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة التجارة وبنيتها التحتية وتقليل الفاقد والهالك من جراء تداول المنتجات والسلع النهائية.

وأشار إلى أن مراكز الغذاء الخضراء تسهم بشكل كبير في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتساعد على زيادة معدلات التصدير وجودته وتقديم سلع وخدمات ذات جودة عالية تضاهي مثيلاتها في الأسواق العالمية ،كما تستخدم الطاقة النظيفة وتدوير امن وصحي للمخلفات وتخزين أمن للسلع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيوخ مجلس الشيوخ مراكز الغذاء الخضراء مراكز الغذاء

إقرأ أيضاً:

توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟

ينتظر أهالي محافظة الفيوم الإعلان عن تشكيل الحكومة المرتقبة، والذي من المقرر أن يتم إعلانه خلال الساعات القليلة المقبلة، واضعين آمالهم وأحلامهم بين يديها، لحل المشكلات التي يقابلها أغلب المواطنين، مثل توفير وظائف حكومية.

وفي السطور التالية، تنشر «الوطن» تطلعات المواطنين من الحكومة الجديدة المرتقب إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة.

أميرة تحلم بوظائف حكومية

وأوضحت أميرة إبراهيم، ليسانس آداب، إنها تتمنى من الحكومة أن تفتح باب التعيين في الوظائف الحكومية بمختلف الجهات،  مقترحةً أن يتم خفض سن المعاش لـ55 عامًا بدلًا من 60 لإتاحة الفرصة لتوفير وظائف حكومية للشباب في مختلف القطاعات كل عام.

وتشير نيرمين مصطفى، إلى أنها تحلم بأن تولي الحكومة المرتقبة أهمية كبرى لملف مياه الشرب في القرى النائية، وأبرزها قرية تونس التي تنتمي إليها، خصوصًا إنها أكبر مقصد سياحي بمحافظة الفيوم.

تشديد الرقابة على الأسواق

وعبر أنس سعيد، عن أمنيته بتشديد الرقابة على الأسواق، وخصوصًا التجار، أو توحيد أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية خصوصًا الأساسية منها مثل اللحوم، والدواجن، والبقوليات، والأرز، والسكر.

وأشار إلى أنه يحلم باستمرار تطوير البنية التحتية في مصر وإنهائها في أقرب وقت ممكن خصوصًا المتعلقة بالطرق ووسائل النقل، والتي شهدت طفرة كبرى في التطوير بالفعل خلال السنوات الماضية، ولكن يجب الاستمرار فيها وسرعة الانتهاء منها خصوصًا القطار الكهربائي السريع، أنها ستوفر الوقت والجهد.

جذب الاستثمارات الخارجية

ويطالب محمود كامل، الحكومة بزيادة جذب الاستثمار الخارجي لمصر، مثلما حدث في رأس الحكمة، وتكثيف العمل في هذا الملف، ورفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، والذي سينعكس على كافة مناحي الحياة في مصر.

تطوير المناطق السياحية

وذكر محمود محمد، أحد العاملين بالسفاري، إنه يحلم بتطوير المناطق السياحية، خصوصًا منطقة الساحل الشمالي لبحيرة قارون التي ستكون بمثابة كنز يدر أرباحًا ضخمة بالعملة الصعبة، وكذلك يوفر آلاف فرص العمل للشباب.

مقالات مشابهة

  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • سلامة الغذاء: 1776 إذن تصدير حاصلات زراعية.. والبطاطس والموالح في المقدمة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • «فايننشال تايمز»: العالم يتجه نحو «حروب الغذاء»