لبنان ٢٤:
2024-10-05@07:01:01 GMT

حمية: العدو يرتكب إبادة جماعية على أرض فلسطين

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

حمية: العدو يرتكب إبادة جماعية على أرض فلسطين

 استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال  علي حمية، سفراء الدول الإسكندنافية الأربعة، السويد آن ديسمور، فنلندا آن ميسكاتن، النروج مارتن باترفيك والدنمارك كريستوفر فيفكي ممثلاً دولته وبنيابته عن دولة إيسلندا أيضاً.

وأكد حمية للسفراء الأربعة، أن "وزارة الأشغال العامة والنقل وجميع المرافق التابعة لها، كانت وما زالت على أتم الإستعداد للتعاون مع بلدانهم في جميع القضايا التي تعنى بها"، مشيراً في هذا الإطار إلى أن ذلك "ينسحب على كافة المراحل والظروف العادية والطارئة أوالإستثنائية التي قد تستجد في لبنان والمنطقة" .



واعتبر أن "ما يحصل اليوم على أرض فلسطين من حرب همجية يشنها العدو الإسرائيلي على النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزة "مجزرة وإبادة جماعية ترقى إلى جريمة الحرب في مصاف القوانين الدولية"، مشدداً على أن " القتل الوحشي للأطفال والنساء، يعد مخالفة فاضحة للقانون الدولي، الذي يفرض حمايتهم لا قتلهم بدم بارد".

كما أشار إلى أن "هذه المجازر تستدعي سوق المجرمين من المخططين والمسؤولين والمنفذين لها إلى المحاكم الدولية ".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار

أكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان اليوم الأربعاء متابعة استعدادات الجهات ذات الصلة لموسم الأمطار وآلية عمل الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الموسم وموائمتها مع باقي الجهات ذات الصلة.

وأشارت الدكتورة المشعان في بيان صحفي عقب الاجتماع مع ممثلي الجهات الحكومية المعنية بموسم الأمطار إلى حرص الوزارة على زيادة أعداد فرقها الميدانية خلال الموسم في مختلف المواقع بالتنسيق مع الجهات المختلفة للدولة وذلك لسرعة التعامل مع تجمعات الأمطار في حال تكونها.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الحرص على نظافة أمكان تصريف مياه الأمطار بعد أن يتم تنظيفها وعدم إلقاء القمامة بالطرقات لنظافة الفتحات والضمان عملها.

وذكر البيان أن الوزيرة اطلعت خلال الاجتماع على الجهود التي قامت بها فرق الصيانة خلال الفترة الفائتة من عمليات تنظيف لفتحات صرف مياه الأمطار واستعدادات محطات الضخ إذ استعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتفادي حدوث أي خلل خلال الحالات المطرية والتعامل مع الحالات الطارئة بشكل كامل وسريع لضمان عدم تأثر حركة سير المركبات.

وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول العاجلة لمواجهة الحوادث الناتجة عن الأمطار مع توحيد كافة الجهود للجهات الحكومية لتوفير الحماية الكافية وتطوير الخطط الوقائية اللازمة والعمل على تقديم الدعم لسلامة الافراد والممتلكات وتلافي الحوادث التي قد تطرأ بهذا الشأن.

وقدم ممثل الإدارة العامة للطيران المدني -إدارة الارصاد الجوية- عرضا مرئيا عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وحضر الإجتماع الفريق العلمي الجيولوجي وممثلين عن الجهات ذات الصلة (وزارة الدفاع وزارة الداخلية والدفاع المدني والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وبلدية الكويت والطيران المدني -إدارة الارصاد الجوية- ووزارة الكهرباء والماء ووزارة التربية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

المصدر كونا الوسومالأمطار وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • وزير لبناني: إسرائيل تسعى من وراء استهداف معبر المصنع إلى فرض حصار على الشعب اللبناني
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي مع وزير الأشغال العامة الموزمبيقي
  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش