موقع 24:
2024-09-19@21:52:59 GMT

"برنامج شما محمد للتثقيف البيئي" يعزز التعلم الأخضر

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

'برنامج شما محمد للتثقيف البيئي' يعزز التعلم الأخضر

دشّنت رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان فعاليات "برنامج شما محمد البيئي"  ، ضمن مشروع "شما محمد للتثقيف البيئي" أمس الاثنين، تزامنا مع عام الاستدامة 2023 بمقر مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي.

وتوجه البرنامج مستهدفاً طلبة المدارس، حيث يتناسب مع البيئة التعليمية في الإمارات، ويعزز بناء القدرات لدى الطلبة في مجال تمكينهم في أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك قدرات المعلمين وأولياء الأمور والمتطوعين لدعم الاستدامة البيئية، عبر مختلف الأنشطة المعززة للورش، التي يتم تنفيذها، وتساهم في تنمية معارف ومهارات الطلبة عبر الأنشطة التفاعلية.

  
وصرحت الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان: "تتجه أنظار العالم نحو الإمارات، ليس كونها الدولة المستضيفة لمؤتمر المناخ Cop28  لعام 2023، بل لكونها إحدى الدول التي حققت نجاحات كبيرة في المجال البيئي، وتحقيق الاستدامة البيئية عبر الكثير من الاستراتيجيات المتكاملة، والتي جعلت من البيئة والحفاظ عليها هدفا رئيسيا طبقا لرؤية قيادتنا الرشيدة". 
وأوضحت أن  الاستمرارية في العمل البيئي هي التي تحقق الاستدامة، وهذه الاستمرارية تحتاج إلى بناء أجيال واعية بدورها البيئي وبمفاهيم الاستدامة وسلوكيات الحفاظ عليها، وجعل هذه السلوكيات والقيم البيئية جزءاً لا يتجزأ من القيم الإماراتية، التي تمثل قلب المنظومة للمواطن الإماراتي. 

وأكدت على ضرورة بدء رحلة التوعية منذ السنوات الأولى من عمر الطفل، والتي ينفتح فيها على العالم المحيط به، ويبدأ وعيه في التكوين، ويكون قادرا على التمييز ما بين الخطأ والصواب، وعند هذه البداية تنطلق الرحلة؛ لتثري وتغذي وعيه بالمفاهيم التوعوية والسلوكية التي تعمل على تعميق العلاقة الإيجابية بينه وبين البيئة المحيطة به، فبدون هذا الوعي سيكون لدينا إنسان فاقد الشعور ببيئته، وغير قادر على التصرف طبقا لقواعد الاستدامة، وأن كل ذلك ينعكس سلبا على البيئة الإماراتية.  

وأضافت: "أطلقنا برنامج شما محمد البيئي ليكون قاعدة بناء كيان معرفي وسلوكي وقيمي تكون البيئة فيه هي القلب النابض؛ وذلك من خلال سلسلة متصلة ومتوالية من الورش والفعاليات التوعوية والتثقيفية بدءا من أطفال الروضة وصعودا إلى مختلف مراحل التعليم بالتعاون مع المؤسسات التعليمية في الدولة. 
واختتمت بقولها : يمثل البرنامج حجر زاوية في الاستمرارية ليتحول سلوك الاستدامة عند الأفراد من مجرد سلوك مكتسب إلى سلوك فطري مستقر في الضمير الجمعي للمجتمع الإماراتي منتقلا من جيل إلى جيل بتلقائية مطلقة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات محمد بن خالد آل نهیان شما محمد

إقرأ أيضاً:

غزل المحلة يعزز صفوفه بصفقة "بنشرقي" لمدة 4 مواسم

أعلن نادي غزل المحلة إنهاء إجراءات التعاقد مع اللاعب محمد أشرف من نادي لافيينا، لمدة 4 مواسم استعدادا للموسم الجديد.

غزل المحلة يعزز صفوفه بصفقة "بنشرقي" لمدة 4 مواسم 

ويستمر غزل المحلة في تعزيز تشكيلته استعدادًا للمشاركة في منافسات الدوري الممتاز للموسم القادم، بصفقات مميزة.

و أعلن نادي غزل المحلة عن توقيع عقد مع محمد أشرف المعروف بـ "بنشرقي" بعقد يمتد لمدة 4 سنوات.

يعتبر الجناح البالغ من العمر 24 عامًا من أبرز المواهب التي لمعَت في الدوري المحترف خلال الموسم الماضي، كما أنه ساهم في منافسة لافيينا من أجل التأهل إلى الدوري الممتاز في الموسم الماضي، قبل أن تتمكن أندية غزل المحلة وبتروجت وحرس الحدود من حسم بطاقات الصعود.

موقف أحمد فتوح النهائي من المشاركة في السوبر الإفريقي والعودة إلى تدريبات الزمالك محامي أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة عن قضية لاعب الزمالك

وقد أنهى غزل المحلة تعاقده مع اللاعب أحمد حكم من سموحة لمدة موسم على سبيل الإعارة، ومع محمد حمدي زكي المنتقل من أسوان، كما جدد عقد مدافعه عمرو الجزار حتى صيف 2027.
 

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك خالد
  • مدرب نيس: محمد عبدالمنعم أفضل مدافع مصري وعلينا منحه الوقت للتأقلم
  • برنامج ثري لـ "زايد للكتاب" يعزز التبادل الثقافي مع اليابان
  • «إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة
  • ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بجهود مصر في احتواء الأزمة الإنسانية بغزة والسودان
  • العراق يعلن خطته الاستراتيجية للحفاظ على البيئة
  • تعاون بين "البيئة" والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • غزل المحلة يعزز صفوفه بصفقة "بنشرقي" لمدة 4 مواسم
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر