أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة وضعت خطة شاملة في سبيل التحول إلى جامعة ذكية متكاملة من الجيل الرابع، تعمل وفق أفضل النظم العالمية بواسطة أكاديميين وإداريين أكفاء وملتزمين أخلاقيا، وتُخرّج كوادر تتحلى بمعارف ومهارات معيارية، وتنتج بحوث ذات تأثير مجتمعي وترسخ مبدأ الشفافية والمحاسبية والأداء وذلك خلال الفترة من (2023 – 2027).

خطة التحول الرقمي

وأضاف رئيس جامعة  جنوب الوادي، أن الجامعة قامت باتباع خطوات جادة تجاه التحول الرقمي، بداية من وضع أهداف استراتيجية للتحول الرقمي، وترجمة تلك الأهداف إلى خطط، منها خطة العمليات الورقية والمالية.

وبحسب بيان، أكد الدكتور أحمد عكاوي، أنه لا توجد وحدة بالجامعة معفاة من التحول الرقمى.

وأكد رئيس الجامعة، أن برامج الجامعة معتمدة وتعمل وفق المعايير الدولية كما تم أتمتة النظم التعليمية والبحثية والمجتمعية والبيئية، وأن الجامعة مؤثرة في الابتكار المحلي والدولي، وتسهم من خلال أنشطتها البحثية فى تنمية المجتمع المحيط بها اجتماعيا واقتصاديا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي التحول الرقمي الدكتور أحمد عكاوي قنا

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن

ناقش الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإبراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر، مدير ادارة التخطيط بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفرالشيخ، سبل التعاون بين الجامعة وفرع الهيئة بالمحافظة، مشيداً بمحو أمية 5283 مواطناً من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن ،نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار إستراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

دور جامعة كفر الشيخ في محو الأمية 

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم ابراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة كفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهئية العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الايجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة فى مجال محو الامية وتعليم الكبار فى مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة فى تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية