أوضحت الدكتورة زينب خليفة، مديرة الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشروع إنشاء مركز للتعلم عن بعد للمعلمين هو تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

إنشاء مركز للتعلم عن بعد للمعلمين

وأشارت الدكتور زينب خليفة أن إنشاء هذا المشروع يأتي في إطار مبادرات اليونسكو المختلفة للتطوير المهني المستمر للمعلمين بما يعزز التحول الرقمى فى التعليم وتوفير مصادر التعليم المفتوحة، بالإضافة إلى إنشاء منصات التعلم عبر الإنترنت يضم المركز استديو لتصميم محتوى تعليمى خاص بالاكاديمية.

إعداد مصادر تعلم خاصة بالمعلمين

وتابعت الدكتورة زينب خليفة أن بالإضافة إلى ما سبق، إعداد مصادر تعلم خاصة بالمعلمين ومنصة ومكتبة رقمية لتلبية احتياجات المعلمين، وبناء قدراتهم لتحقيق الاستدامة وعمل دورات تدريبية للمعلمين على المهارات الرقمية والتعلم عن بعد وتطوير سياسات ومعايير وطنية شاملة لتحقيق كفاءة المعلمين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وادماجها في خطط التعليم الشاملة.

توفير الاستشارات الفنية عبر المنصات الرقمية

ولفتت زينب خليفة خلال المنتدى الدولى حول المنصات الرقمية وكفاءات المعلمين إلى أنه: «يتم توفير الاستشارات الفنية لوزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف وإدارة المعاهد الأزهرية والمناطق الأزهرية والمؤسسات المعنية وذلك في مجال التعليم والتدريب دعم وحدات التدريب والتقويم في المدارس والمعاهد الأزهرية للارتقاء بالأداء المهني لأعضاء هيئة التعليم، التعاون مع كليات التربية والمراكز البحثية والتدريبية وهيئات التنمية المهنية في كل ما يحقق أهداف الأكاديمية. إدارة برامج تدريبية متقدمة من خلال شراكة فاعلة والمراكز البحثية والتدريبية وهيئات التنمية المهنية والجمعيات الأهلية».

مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد

وأضافت أنه تم إطلاق مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد، ويتم تخصيص جوائز ما بين مبالغ مالية تصل إلى 50 ألف جنيه وأجهزة تابلت وسفر للتدريب خارج مصر بأكاديمية الملكة رانيا بدولة الأردن الشقيقة.

اقرأ أيضاً«التعليم»: مصر على أتم الاستعداد لنقل تجربتها في التطوير للدول الأفريقية

وزير التعليم: يجب إعداد الخريج لامتلاك مهارات شخصية بجانب الشهادة

وزارة التعليم: لا اختبارات شهر لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأكاديمية المهنية للمعلمين

إقرأ أيضاً:

تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة

كتب- محمد أبو بكر:

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولاته الميدانية بزيارة (٦) مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد.

واستهل الوزير محمد عبد اللطيف، زيارته بمدرسة "النقراشي الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالب، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

وتضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالب وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ ابراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالب، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالب وطالبة.

وتفقد الوزير خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

كما شدد الوزير على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة.

وأثناء زيارته، التقى الوزير بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى الوزير بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

مقالات مشابهة

  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • "المعلمين" تستقبل أسرة معلم ديرمواس وتمنح زوجته عمرة
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين
  • وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة بمدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس