صحيفة الاتحاد:
2024-07-18@13:59:55 GMT

250 ألف مخالفة رادار بعجمان

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

سعيد أحمد (عجمان) بلغ عدد مخالفات أجهزة ضبط السرعة في شوارع إمارة عجمان، خلال الـ 8 أشهر الماضية، 250 ألفاً و127 مخالفة، بانخفاض 6% مقارنة بالعام الماضي بالفترة ذاتها، فيما تم سحب 169 رخصة قيادة مركبة، وحجز 6471 مركبة في نفس الفترة المذكورة.

وأكد المقدم راشد بن هندي، نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، في تصريح لـ«الاتحاد» أن تركيب أجهزة ضبط السرعة على الشوارع، جاء تماشياً مع رؤية وزارة الداخلية، وتحقيقاً لهدفها الاستراتيجي الرامي إلى تعزيز الأمن ‏والأمان، ‏وجعل الطرق أكثر أماناً، مؤكداً إن شرطة عجمان تسعى من خلال تلك الإجراءات إلى الحد من التجاوزات والسرعات ‏الكبيرة، التي يقود بها بعض السائقين، وخفض نسبة الحوادث على الشوارع.

وأشار إلى أن أجهزة ضبط السرعة، تتميز بمواصفات ذكية وعالية الدقة، من أهمها قراءة سرعة المركبات ومخالفة متجاوزي السرعات المحددة، بالإضافة إلى قدرتها على تحرير أكثر من مخالفة في وقت واحد، ومخالفة المركبات التي تتجاوز في غير المكان المصرح لها فيه، كالشاحنات التي تتجاوز في المسار غير القانوني لها، بالإضافة إلى تميزها بمخالفة عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، في حال قيام السائق بالاقتراب من مركبة أخرى أمامه بمسافة غير آمنة، ويقوم جهاز الرادار بقياس هذه المسافة ومقارنتها بالمسافة المرورية القانونية، وعليه تتم مخالفة المركبة الخلفية التي أخلت بالنظام المروري بالطريقة التي قد تؤدي لحوادث جسيمة وخصوصاً في الطرقات السريعة.

أخبار ذات صلة رادوي: أخطط للفوز على إيسايلا بهدف! حاكم عجمان يحضر حفل زفاف أحمد عبيد الكعبي

وقال المقدم راشد بن هندي، إن شرطة عجمان تحرص على سلامة الأرواح، وتسعى إلى تعزيز الوعي المروري بين قائدي المركبات، مناشداً جميع السائقين ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة لكل طريق، وتطبيق القواعد المرورية أثناء القيادة، بالانتباه والتركيز على حركة الطريق ومحيطه، واتباع التوجيهات الموجودة على الشواخص واللوحات الإرشادية المنتشرة على الطرق والتقيد بها، والمحافظة على القيادة ضمن أفضل الضوابط والمعايير، لتجنب وقوع الحوادث البليغة.
     

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرادارات عجمان المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

البحوث الفلكية يعلن تركيب أجهزة اختبارات المواقع بمرصد "سيناء" الفلكي الجديد

أعلن الدكتور طه توفيق رابح القائم بأعمال رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية انتهاء فريق بحثي بالمعهد من مرحلة تركيب أجهزة اختبارات المواقع لمشروع إنشاء المرصد الفلكي الجديد "سيناء" الذي يُعد من المشروعات القومية التي تتبناها مصر خلال الفترة الحالية، والتي يقوم المعهد بالعمل على تنفيذه بمنطقة جنوب سيناء ليكون بديلًا عن مرصد القطامية الحالي والمستمر في عمله بما يتبعه من محطات رصد.

وأضاف د. طه توفيق رابح أن المرصد الجديد يعتمد على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال علوم الفلك، وسيتم تزويده بمنظار فلكي بمرآة قطرها 6.5 متر ليكون هو الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مما يُعزز من قدرات مصر في الرصد الفلكي، والقيام بمزيد من الاكتشافات الفلكية، لافتًا إلى أنه من المقرر إنشاء مدينة فلكية مُتكاملة تشمل الرصد البصري والفلك الراديوي، وكذا العمل على إضافة تخصصات أخرى في هذا المجال تبعًا للتطور التكنولوجي المُتسارع على مستوى العالم في مجال علوم الفلك، منوهًا إلى الأهمية المُستقبلية للمشروع نظرًا لطبيعة سماء مصر وملاءمتها للأرصاد الفلكية المختلفة التي تبشر بتحقيق مساهمات علمية عالمية.

وقد نفذ المعهد خلال الفترة الماضية العديد من اللقاءات وورش العمل بمعاونة خبراء فلك دوليين لاستكمال دراسات الموقع المطلوبة، وشراء الأجهزة الفنية اللازمة، مشيرًا إلى أن المعهد سيبدأ في تقديم التدريب اللازم للباحثين والفنيين بقسم الفلك بمساعدة الخبراء الألمان؛ لتأهيلهم للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة للأجهزة التي تم تركيبها.

جدير بالذكر أن المرصد الجديد يقع فوق قمة جبل الرجوم بجنوب سيناء، وهو واحد من أعلى عشرين قمة جبلية في مصر، ويبلغ ارتفاع المرصد أكثر من 1600 متر، وقد صدر بشأنه قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2265 لسنة 2016 بتشكيل لجنة لإنشاء المرصد، وتم وضع حجر الأساس لإنشائه في شهر أبريل 2024، ويضم فريق عمل المرصد، د. هادية سليم رئيسة لجنة منظار سيناء الفلكي، ود. يسرى عزام، ود.م محمد إسماعيل، ود.م محمد عبدالكريم، ود. وجيه أحمد بدوي، ود. عبدالعزيز عيد، ومن الفنيين، أحمد حسن، وعوض صابر، ومحمد علي، ومحمود ناصر، ومحمود خليل.

تركيب أجهزة اختبارات المواقع بالمرصد الفلكي الجديد "سيناء"

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية يعلن تركيب أجهزة اختبارات المواقع بمرصد "سيناء" الفلكي الجديد
  • الخطوط السعودية توقع صفقة لشراء 100 مركبة كهربائية طائرة
  • جاكسون موليكا على رادار دوري روشن وناديه يحدد مبلغ بيع عقده
  • رادار المرور يلتقط 1197 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الإدارة العامة للمرور تحرر 19 ألف مخالفة
  • رادار المرور يلتقط 1156 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • لا رسوم على دخول المركبات و7 مداخل مصنفة لتسهيل الحركة
  • رادار المرور يرصد مخالفات لـ 1167 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • برنامج «الطاقة المتجددة» ضمن «صيفنا سعادة» بعجمان
  • OmniBook Ultra 14 أول كمبيوتر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي ومزود بمعالج AMD من HP