نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، حملة نوعية للتفتيش على المنشآت كثيفة العمالة الموجودة داخل القرية الذكية بمدينة أسيوط الجديدة، للتأكد من تحقيق الاشتراطات الواجب توافرها في مجال السلامة والصحة المهنية للمحافظة على سلامة المنشأة وسلامة العاملين، وكذلك التوعية باحكام قانون العمل بشأن حقوق وواجبات العمال، واستيفاء نسبة تعيين ذوى الهمم من بين إجمالى العاملين، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، للمديريات بتفعيل آليات العمل للأجهزة التابعة للمديريات من التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية والتشغيل، والتواجد المستمر بين العاملين بالمنشآت ذات الكثافة العمالية، والتوعية والتثقيف حول الحقوق والواجبات التى أقرها القانون وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية بما يضمن زيادة الإنتاجية وتوفير مناخ عمل آمن.

العمل تنظم حملة تفتيش على شركات القرية الذكية بأسيوط 

وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إنه قام بالمرور على العاملين بالمصانع، لتوعيتهم وشرح قانون العمل وبيان الحقوق والواجبات للعاملين، واهيمة توفير بيئة عمل امنة من خلال العاملين، ورافقه خلال الحملة  مدير إدارة  السلامة والصحة المهنية ومدير المنطقة التكنولوجية.

وجرى خلال الزيارة التحقق من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتقرير الحماية المدنية وادوات السلامة التي يستخدمها العمال كما جرى التفتيش على استيفاء نسبه ٥٪ من بين إجمالى العمال من ذوى الهمم وحصولهم على كافة مستحقاتهم وحقوقهم التى اقرها لهم قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية وحماية الأشخاص ذوى الإعاقة ، للإستفادة من امكانياتهم وقدراتهم فى دعم خطط التنمية ودمجهم فى المجتمع فى ظل الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل أسيوط حملة تفتيش مدينة اسيوط الجديدة السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم، على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة .

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني، بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل .

وجاء أسماء العمال كالاتي ( عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق و خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) .

وأكد محافظ الجيزة، أن الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسي يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه يتم متابعة حالة النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • طرق دبي تنال تصنيف الخمس نجوم
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • كفر الشيخ تُجري تجربة لمواجهة تسرب غاز كلور
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية