افتتح نقيب الأطباء د. أسامه عبد الحي، ورئيس جمعية الهلال الأحمر المصري د. رامي الناظر، الدورة التدريبية، التي نظمها الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع النقابة العامة للأطباء، لتدريب أول دفعة من الأطباء المتطوعين لعلاج الجرحي الفلسطينيين، استعدادا لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية للمتضررين من الهجمات الارهابية للعدو الصهيوني على المدنيين والفرق الطبية والمستشفيات بقطاع غزة.

نقيب الأطباء يكشف تفاصيل إرسال متطوعين إلى غزة (فيديو)

وحرص د. أسامه عبد الحي، على المشاركة في التدريب بصفته طبيب تخدير ورعاية مركزة وأحد الأطباء المتطوعين، والدكتور خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء بالنقابة، مع 40 طبيبا آخر، من التخصصات التي حددها الجانب الفلسطيني، والتي تتضمن الجراحة والتخدير والرعاية المركزة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب والعظام والنفسية والعصبية.

 نبذه عن الوضع الإنساني في فلسطين

وقال عبد الحي في تصريحات له اليوم، إن التدريب تضمن تقديم نبذه عن الوضع الإنساني في فلسطين وتأثير الكارثة الحالية على الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى استعراض مبادئ العمل الإنساني ومدونة السلوك، وعرض حول الأدوات والأجهزة المستخدمة في المستشفي الميداني المتنقل، والأمن والسلامة الشخصية أثناء العمل.

وأشار إلى أن الدفعة الثانية من الأطباء سيتم تدريبها في الهلال الأحمر المصري الأربعاء المقبل.

وعلى هامش التدريب عقد نقيب الأطباء، اجتماعا مع رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري د. رامي الناظر، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب، لبحث سبل تقديم الدعم الطبي اللازم للشعب الفلسطيني، وتنسيق الجهود لتقديم المساعدات الإغاثية والإعانات التي يحتاجها قطاع غزة.

من جهته، قال مقرر مساعد لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء والمشرف على التدريب، د. أحمد اليك، إن الأطباء تدربوا لمدة 5 ساعات على العديد من الخطط، وسجلوا أسماءهم داخل سجلات الهلال الأحمر المصري كمتدربين، ومن ثم كمتطوعين.

وأضاف اليك، أن اليوم تضمن أيضا زيارة لغرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر المصري، والعديد من جوانب العمل الأخرى كإعداد القوافل الإغاثية التي تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الإعاشة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الاطباء قطاع غزة الهلال الأحمر المصری نقیب الأطباء

إقرأ أيضاً:

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

أوضح الدكتور يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية، قائلًا: «نأسف لفقدان زملاء لنا في سجون الاحتلال منهم الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان».

وأضاف أبو الريش: «استشهاد عدد من الأطباء والكوادر الطبية في سجون الاحتلال منهم الدكتور عدنان البرش، رئيس قسم العظام بمستشفى الشفاء الطبي»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وبعد الإفراج عنه، قال مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، إن جميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم في سجون الاحـتلال وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب، وفقًًا لما نقلته القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأضاف محمد أبو سلمية: «تركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال خلف القضبان»، مشيرًا إلى أنه تعرض للاعتقال عند معبر نتساريم رغم خروجهم ضمن قافلة أممية.

وتابع مدير مجمع الشفاء الطبي: «اعتقالي كان بسبب سياسي بحت وسنقوم بممارسة عملنا ونعد بإعادة بناء مجمع الشفاء الطبي».

اقرأ أيضاًبينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

مقالات مشابهة

  • جرائم مُمنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين دعوة وزير إسرئيلي مُتطرف لإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟