عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المتهمين بسرقة سيدة وآخر بالإكراه بالسجن المشدد 3 سنوات وعاقبتهما بالسجن 3 وغرامة ألفي جنيه عن تهمتي إحراز السلاح الناري والذخيرة وبراءة المتهم الثاني من هتك عرض المجني عليها.

أريد خلعا.. سيدة تستغيث أمام المحكمة من زوجها وأسرته حتى لا تقع في مشكلة.. تعرف على الفرق بين عقد البيع الابتدائي والنهائي


صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك وعصام إبراهيم الضويني الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه محمد.

 
كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 396 لسنة 2023 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 1068 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة قيام المتهمين «علاء .ع»، 36 سنة، نقاش و«طارق .س»،29 سنة، نقاش بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، بمحافظة القاهرة بسرقة المبلغ المالي 10 آلاف جنيه المملوكين للمجني عليهما «سمير .ف» و«هيام .ع» بالإكراه الواقع عليهما وذلك بأن دلفوا إلى محل سكنهما مُحرزين أسلحة بيضاء «منشار – مفك معدني» دون مسوغ قانوني المستخدمة في التعدي على الأشخاص وأسلحة نارية بدون ترخيص سلاح ناري خرطوش وذخيرة «طلقتين» بدون ترخيص وأشهروا في وجههم تلك الأسلحة وتعدوا عليهما بالضرب محدثين إصابتهما وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقتهما.

صرخة زوج أمام محكمة الأسرة: حرمتني من أولادي هكسر عينِك إنتي وجوزك | حكم رادع للمتهم بتمزيق ملابس سيدة بالطريق العام


وأضافت التحقيقات قيام المتهم الثاني بهتك عرض المجني عليها «هيام .ع» بالقوة بأن تحسس مواطن عفتها حال إحرازه للسلاح الأبيض.
وأكدت النيابة العامة إقرار المتهمين بأنهما على أثر ضائقة مالية حاقت بهما اتفقا وخططا على سرقة مسكن المجني عليهما ظنًا منهما خلوه من ساكنيه حتى تفاجئا بالمجني عليهما فأعجلاهما ضربا وكبلا وثاقهما وهدداهما باستعمال سلاح أبيض قبلهما مما بث الرعب في نفسهما وشل مقاومتهما وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من بلوغ مقصدهما والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه.
وأوضحت النيابة العامة أنه بمراجعة آلات المراقبة بحضور المتهمين إلى محل الواقعة قبل ارتكابهما وانصرافهما منها عقب ارتكابها

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محامي سفاح التجمع يتنحي عن الدفاع عنه لهذا السبب

تنحى عصام الطباخ المحامي، الدفاع عن المتهم "كريم" قبل انعقاد ثاني جلسات مُحاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "سفاح التجمع"، المقرر عقدها 16 يوليو الجاري.


قال "الطباخ" إنه انسحب من توليه الدفاع عن "كريم.م.س"، حرصًا منه على المركز القانوني للمتهم، وتمشيًا مع قواعد العدالة، ولتصميم بعض المحامين الترافع عنه أمام محكمة الجنايات بالرغم من حضورهم اعترافاته التفصيلية بتحقيقات النيابة العامة، وبتوقيعهم على تلك الاعترافات، وعلى أوراق تمثيل الجريمة دون إبداء ثمة ملاحظات بالتحقيقات.

 

كانت قد أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس، كريم سليم، المتهم بقتل 3 سيدات، لجلسة 16 يوليو المقبل.

وخلال الجلسة، خرج سفاح التجمع الخامس، المتهم، من قفص الاتهام ووجهت له النيابة التهم المنسوبة إليه، ولم يرد المتهم فقال القاضي له اعترفت في تحقيقات النيابة، وأنكر المتهم كل التهم المنسوبة إليه.

 

وتلى ممثل النيابة العامة قرار ندبه من قبل النائب العام، واتهمت النيابة العامة كريم سليم لأنه في 8 ابريل و15 مايو في القطامية اولا قتل المجني عليها نورا مجهولة الهوية عمدا مع سبق الاصرار بعد أن بيت النية والعزم على قتلها لما تمكنت في نفسه رغبة جنسية شاذة حتى انفذ مخططه وقدم عقار مخدر ثم عقب ذلك أحاط بملابس عنقها وضغط عليها حتى تأكد من وفاتها خنقا.

 

وأقترنت تلك الجناية بتعاطي المجني عليها ميتثافين للتعاطي.

وتابع ممثل النيابة العامة: ثانيا قتل رحمة احمد صابر عمدا مع سبق الاصرار عقب إزهاق الروح وقتلها وتجدد لديه تلك النشوة في معاشرة الموتى وذلك عقب تقديم لها مخدر اسال روحها وبمعاشرة شاذة في يده فاضت روحها.

وارتكب جريمة الاتجار بالبشر بأن قاما بايوائها بكسنه لاستغلالها جنسيا وحاجتها للمال والإقامة واعطاها جوهرا مخدرا ميتافيتامين في غير الاحوال المصرح بها.

كما ارتكب سفاح التجمع الخامس بحق أميرة أشرف عبدالله طلبة عمدا مع سبق الاصرار عقب أن عمدا على إزهاق روحها وقدم لها عقارا مخدرا لاعدام مقاومتها وحتى هارت قوتها خنقها بكرفتة حتى فاضت روحها.

واقترنت تلك الجناية قدم المجني عليها للتعاطي بغير مقابل مخدرا في غير الاحوال المصرح بها قانونا.

كما حازا بقصد التعاطي ميتافيتامين وحشيش، لذلك تطالب النيابة بتطبيق مواد الاتهام الوارده بأمر الإحالة.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة سيدة أشعلت النيران في أم ونجلها بقليوب
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • عاجل: السجن 10 سنوات والإبعاد لـ 8 وافدين لسرقتهم كيابل كهرباء
  • بعد استدعاءها في واقعة ضرب حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب ترفض الحضور
  • سفاح التجمع الخامس.. تطورات طارئة بالقضية قبل نظر ثاني جلسات المحاكمة
  • عاجل.. محامي سفاح التجمع يتنحي عن الدفاع عنه لهذا السبب
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت