(CNN) – قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، إن لبنان لا يُمكن أن يدعي البراءة عندما يُهاجم حزب الله إسرائيل، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء.

وأوضح هرتسوغ أنه في حال اندلاع حرب مع حزب الله، فإنه "يجب أن يكون واضحًا أن لبنان سيدفع الثمن"، وأردف قائلا إن حزب الله "يلعب بالنار".

وأضاف الرئيس الإسرائيلي قائلا: "نحن لا نتطلع إلى مواجهة على حدودنا الشمالية أو مع أي طرف آخر".

من جانبه، قال ماكرون إن فرنسا "أوصلت رسائل" إلى مجموعات أخرى "راغبة بالانضمام إلى الصراع" من أجل تحذيرهم بعدم القيام بذلك.

وقال هرتسوغ خلال المؤتمر الصحفي أيضا إن حركة حماس اختطفت "30 طفلا"، حسب قوله.

وكان هناك ازدياد في المواجهات بين إسرائيل وحزب الله، في حين قال وزير الإعلام اللبناني، الاثنين، إن الحكومة "لا تريد الحرب" مع إسرائيل، لكن التهديدات من إسرائيل أصبحت "حدثًا مستمرًا".

إسرائيلفرنسالبنانحركة حماسحزب اللهقطاع غزةنشر الثلاثاء، 24 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس حزب الله قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في لقاء تلفزيوني أن الصراع بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، الذي أصبح حتميا تقريبا من شأنه أن يجر الغرب والشرق إلى المواجهة العسكرية.

أول دولة أوروبية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن

وأشار فوتشيتش على شاشة تلفزيون "برفا" إلى أن سياسة الغرب المناهضة لروسيا قد تؤدي أيضا إلى صراع عالمي.

وفي السياق ذاته، حذر الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة من أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع تنجر إليه إيران والمسلحون المتحالفون معها.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية كتبت أن تنظيمي "كتائب حزب الله بالعراق" و"حركة النجباء" أعلنا استعدادهما للمشاركة إلى جانب "حزب الله" في حال موافقته، على "مواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "المقاومة الإسلامية" في العراق أن هذين الفصيلين المسلحين أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل المقاومة العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، : "لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا".

وتابع: "نعرف أن لديهم (حزب الله) أهدافا، ونحن منخرطون في دفاع قوي. نحن مستعدون لأسوأ الاحتمالات. إبعاد حزب الله وإزالته فعليا، لن يتم عبر الاتفاقيات على الورق، سيتعين علينا فرض هذا الأمر، علينا إعادة السكان إلى منازلهم في الشمال، ونحن نعمل على ذلك".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بيني غانتس للسفراء الأوروبيين: لبنان سيدفع ثمن تصرفات حزب الله
  • مخاوف فرنسية من حرب نتنياهو بعد خطاب الكونغرس
  • الرئيس الصربي يحذر: الحرب بين حزب الله وإسرائيل ستجر الغرب والشرق لصراع عالمي
  • يديعوت: حرب لبنان لا أحد يريدها.. رسالة حازمة من واشنطن
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • قراءات سياسية تلخص المشهد العام.. هل يحتمل لبنان حربا جديدة مع إسرائيل؟
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • دراسة إسرائيلية: قوتنا العسكرية تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان