واصلت جامعة بنها، تنظيم القوافل الطبية لطلاب المدارس بقرية كفر عابد في مركز طوخ، في إطار مبادرة «إحنا معاك»، والتي أطلقتها الجامعة لرعاية الأسرة المصرية.

قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون

وقامت الجامعة بتنظيم قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون بمعهد كفر عابد الأزهري (ابتدائي – إعدادي)، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد الحبشي مدير مستشفي الرمد السابق، وأسفرت عن توقيع الكشف على إجمالي 400 طالب، كما تم إجراء كشف نظارة لـ53 طالبا بالمدرسة، وتم عمل 12 نظارة، وتحويل 20 حالة أخرى للعلاج برمد المستشفى الجامعي.

مبادرة «إحنا معاك»

يذكر أن مبادرة «إحنا معاك» أطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها فى قرية كفر عابد دائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية بمشاركة 10 كليات على مستوى الجامعة، ومركز دعم الابتكار وريادة الأعمال ، وجارى تنظيمها فى باقى القرى حيث تستمر لمدة 3 شهور.

وتشمل المبادرة رعاية للأسرة المصرية من كل النواحي الصحية والتثقيفية ومحو الأمية، عن طريق عمل استبيانات للتعرف على متطلبات أهالي القرية، إضافة إلى التوعية بأهمية المشروعات الصغيرة، وريادة الأعمال وذلك لتوفير فرص عمل وحياة كريمة للأسر المصرية البسيطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية المجتمع قافلة طبية جامعة بنها أمراض العيون محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم

نظمت مؤسسة الجارحي حملة علاجية متميزة، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الأكثر احتياجا، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إجراء عمليات رمد 

وأجرت المؤسسة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بإجراء عمليات رمد (عيون) مجانية لنحو 65 مستفيدًا من غير القادرين، بعد توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 شخص من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

ووفقا لما جاء في منشور للتحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لاقت الحملة التي تم تنظيمها اليوم استحسانًا كبيرًا من المستفيدين، الذين استفادوا منها بشكل ملموس.

علاج أمراض العيون 

وتأتي هذه الخدمة كجزء من استراتيجية مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتقديم الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون والمسببات المختلفة لضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين في محافظة الفيوم.

وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون الوثيق مع مؤسسة مرفت سلطان، مما يبرز الجهود المشتركة لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة وتعزيز الصحة العامة بين الأفراد المحتاجين في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون