ينظم المتحف المصري بالتحرير، معرضًا أرشيفيًا بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي والمتحف القبطي، تحت عنوان «متاحفنا بعدسة أرشيفية»، في إطار احتفالات مصر بمرور 150 عامًا على افتتاح المتحف.

وقال الدكتور علي عبدالحليم، مدير عام المتحف المصري، إنَّ المعرض يضم كاميرا قديمة وسلبيات زجاجية تعود إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى صور للمتحف المصري أثناء إنشائه وبداية افتتاحه، كما يعرض صورًا للمتحفين الإسلامي والقبطي.

خطة تطوير متحف التحرير 2024

وأضاف «عبدالحليم» لـ«الوطن» أنَّ المتحف يستعد لوضع خطة لتطويره خلال عام 2024، والتي تشمل تطوير فاترينات عرض القطع الأثرية والإضاءة وسيناريو العرض، مؤكّدًا أنَّ المتحف يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، إذ بلغ عدد الزائرين العام الماضي أكثر من مليون زائر، لافتًا إلى أنَّ أكثر القاعات زيارة هي الفرعون الذهبي توت عنخ آمون، وكنوز وآثار تانيس، ويويا وثويا والدي الملكة تي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري الآثار توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق

قرر الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، إحالة ٧ من العاملين بالوحدة الصحية بالمجد مركز التحرير؛ للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية لعدم الإنضابط الإداري.

جاء ذلك خلال مرور المفاجئ  على الوحدة لتفقد سير العمل ،والوقوف على مدى  الإنضباط الإداري ، والإطمئنان على مدى انتظام الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وقام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمتابعة سير العمل بكافة أقسام الوحدة ، حيث تفقد العمل بالإستقبال والطوارئ، كما تابع العمل بمكتب الصحة ، وتابع ايضا العمل بالعيادات والمعمل 

وأصدر تكليفات لمدير الإدارة الصحية بالتحرير ولكافة الفرق الإشرافية بالإدارة ،  بتكثيف المرور على مدار الساعه على جميع الوحدات الصحية بالإدارة .

وقام بمناقشة بعض الأهالى المتواجدين بالوحدة واستبيان أرائهم ومدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بالمركز، كذلك الإستماع إلي إحتياجاتهم ، والمشاكل والمعوقات التى تقابلهم ،ووجه بتذليل كافة المعوقات ، وتقديم كل الدعم من أجل النهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أهالى التحرير .

وفى نهاية جولته حث وكيل صحة البحيرة ، جميع العاملين بالوحدة على حسن التعامل مع المواطنين وبذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • بـ أجواء استثنائية.. المملكة أرينا يستعد للقاء العملاق بين الأهلي المصري والزمالك.. فيديو
  • أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير الشهر المقبل
  • المتحف المصري الكبير يعلن عن مسابقة طوابع.. جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • الكنيسة الأسقفية تنظم رحلة للأطفال لزيارة متحف محمد علي توفيق
  • شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة
  • بعد عودة مبادرة دعم الصناعة بفائدة متناقصة 15%.. المركزي المصري يستعد لمخاطبة البنوك