أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، في تقرير إخباري، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تعتزم إرسال خبراء عسكريين وأنظمة دفاع جوي لإسرائيل تمهيدا لاجتياح بري من جانب القوات الإسرائيلية لقطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من المرجح أن يشارك الخبراء الأمريكيون في الهجوم الإسرائيلي المتوقع على القطاع والذي يأتي في إطار المواجهات الدامية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي التي بدأت في السابع من أكتوبر الجاري.

 

ولفتت الصحيفة، في نفس السياق، إلى أن أنظمة الدفاع الجوي - التي تعتزم الولايات المتحدة إرسالها لإسرائيل - تعتبر من أحدث أسلحة الدفاع الجوي، مشيرة إلى أن الجنرال جيمس جلاين الذي يعد أحد أبرز المتخصصن في تنفيذ العمليات الخاصة يشارك في فريق الخبراء الذي سوف ترسله واشنطن لإسرائيل.

وينوه التقرير بأن جلاين سوف يسهم في توضيح كيفية تقليص الإصابات بين المدنيين أثناء الاجتياح البري الذي تتأهب إسرائيل للقيام به في قطاع غزة.

 

وتسلط الصحيفة الضوء في هذا الصدد على تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أمس الإثنين، التي يقول فيها إن جلاين ورفاقه من العسكريين الأمريكيين لديهم الخبرة الكافية بمثل تلك العمليات القتالية التي تعتزم إسرائيل القيام بها في قطاع غزة.

 

وأكد مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي، كما تشير الصحيفة، أن الخبراء الأمريكيين لن يشاركوا في أي عمليات قتالية، موضحا أنهم سوف يقدمون استشارات عسكرية فقط للجانب الإسرائيلي عن كيفية تقليص الإصابات بين المدنيين أثناء الاجتياح.

 

ويلفت التقرير إلى أن تلك البعثة العسكرية من جانب وزارة الدفاع الأمريكية تمثل أحد الإجراءات السريعة التي تتخذها الولايات المتحدة للحيلولة دون انزلاق الصراع الحالي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى حرب أوسع نطاقا.

 

ويشير التقرير في سياق متصل إلى ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية منذ عدة أيام عن عزمها إرسال منظومة الدفاع الجوي المتطورة "باتريوت" إلى منطقة الشرق الأوسط فضلا عن إعادة نشر حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" والتي كانت في طريقها لشرق البحر المتوسط لترسو قرب الشواطئ الإسرائيلية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون أنظمة دفاع جوي إلى أن

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً أنها تضم أفضل العناصر والكفاءات، وأن الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، على هذه الحكومة التى تأتي في توقيت استثنائي.

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بالتهنئة إلى جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الذي تم اختياره تقديراً لتاريخه المشرف ودوره الوطني في العسكرية المصرية.

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجديد الثقة له وزيراً للداخلية، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ على الأمن الداخلي، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطة، وإدخال أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق، خلال المرحلة الماضية، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصرية.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم لوزاراتي الدفاع والداخلية، صمام أمان الوطن، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير