بوابة الوفد:
2024-07-01@23:31:18 GMT

الأرصاد: ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ إحساسنا بالطقس في فترة النهار أن هناك ارتفاعات طفيفة في قيم الحرارة، وهو طقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وطقس ما بين حار إلى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وذلك في فترة النهار مع شدة الإشعاع الشمسي.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة الأرصاد: البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة (فيديو)

 

استقرار الأحوال الجوية

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد مستمرة في حالة استقرار الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء بسبب تأثرنا بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بالشكل الكبير خلال فترة النهار. 

 ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة

وتابعت: "لدينا ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى 2 درجة عن الأسبوع الماضي والمعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام".

وواصلت: "المناطق الموجودة في جنوب البلاد مثل الأقصر وأسوان ستكون ارتفعاتها أعلى من الدرجتين، وأحيانا تصل العظمى إلى 38 درجة مئوية نهارا". 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد المناخ الطقس بوابة الوفد الوفد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع

تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، لذا يجب متابعة الأحوال الجوية باستمرار، لمعرفة التوقيتات المناسبة للخروج، خاصة مع قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس في درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في حديثه لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا تدريجيا حتى نهاية الأسبوع، على أغلب مناطق الجمهورية، بعد انخفاض طفيف باليومين السابقين، وهما السبت والأحد.

ارتفاع درجات الحرارة بالتدريج على مدار الأسبوع

ارتفعت درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، على القاهرة الكبرى، وستصل إلى الذروة يومي الخميس والجمعة المقبلين، من خلال وصول درجة الحرارة العظمى ما بين 38 درجة إلى 39 درجة، على محافظة القاهرة.

قدوم منخفض الهند الموسمي

تستمر نسب الرطوبة نتيجة قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس، وتعود درجة الحرارة العظمى على جنوب الصعيد إلى 45 درجة، بعد ما كانت 42 درجة، مع وجود كتل شديدة الحرارة رطبة، وفقًا لـ«القياتي».

تذبذب درجات الحرارة ما بين ارتفاعات وانخفاضات

رغم أن ذروة الارتفاع ستكون بنهاية الأسبوع الجاري، لكن مع بداية الأسبوع المقبل، ستحدث تغييرات في مسار الكتل، بقدوم منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة، ما بين 35 درجة إلى 36 درجة مئوية، بالإضافة إلى تذبذب في درجات الحرارة، ما بين ارتفاعات وانخفاضات.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع