ابتدأت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس بعبارة "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها"، وهي ذات العبارة التي يستخدمها الإعلام الغربي لتبرير المجارز التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي بحق أهلي قطاع غزة.

اقرأ ايضاًبعد دعم خطيبها للقضية الفلسطينية.. ملكة جمال روسيا تتعرض لهجوم الصهاينةجوليا بطرس تهاجم الاحتلال الاسرائيلي

في منشور مطول شاركته عبر حسابها في "إنستغرام"، استنكرت جوليا أفعال الاحتلال الاسرائيلي وكيف يعيطي لنفسه الحق في سفك الدماءوانتهاك الأعراض واغتصاب الأرض، قائلة: "هذا العدو الذي اغتصب الأرض والعرض وبنى تاريخه الأسود على القتل والتهجير والإرهاب، عدو أعطي على مدى عقود مرت، الحق لسفك دمائنا، يرتكب الآن إبادة جماعية على أبناء شعبنا في فلسطين، فعن أي حق تتكلمون؟".

وأكَّدت جوليا أن تاريخ اسرائيل الغارق في الدماء والجرائم فضحه ضمير العالم الحر، فرغم محاولاتهم على التملص من مجزرة مستشفى المعمداني في غزة، إلَّا أن أحرار العالم لم يصدقهم.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Julia Boutros - جوليا بطرس‎‏ (@‏‎julia_boutros_official‎‏)‎‏

وتابعت مقارنة ما يحدث في بما يحدث في مسقط رأسها لبنان، قائلة: "ولمن يعلم، ونحن في لبنان نعلم جيدا، انه ليس غرييا عليهم انتهاك القانون الدولي مرارا وتكرارا من دون أن يحاسبهم أحد. ها هم يقتلون المئات من الفلسطينيين الأبرياء المدنيين من أطفال ونساء وآباء يومياً والعالم شاهد على ذلك، فأين سيختبئون؟".

اقرأ ايضاًشكران مرتجى تردد أسماء المدن الفلسطينية قبل النكبة: ما اسمها اورشليم بل القدس

وشددت جوليا على أنه آن الأوان لسرد حكايتنا، وإيقاف سردهم لروايتهم الزائفة، قائلة: "من الآن، لن يكونوا هم من يسرد الحكاية. نحن سنسردها وسيسردها معنا كل انسان حر".

جوليا بطرس توجه رسالة للفلسطينيين

واختتمت منشورها برسالة وجهتها للشعب الفلسطيني، قائلة: "إلى شعبنا في فلسطين، نحن بجانبكم. تحتلون قلبي وعقلي ووجداني وحزني وألمي في كل دقيقة. فلسطين لن تموت، القضية لن تموت، الحرية لفلسطين".

وأشاد الكثيرون بجوليا وتأثيرها الكبير بهم، خاصة وأن أغانيها تردد في كل مظاهرة كرمز للنضال، فكتبت إحداهن: "اغانيك بكل بيت و شارع فلسطيني ، بتبعث فينا الامل و بتحرك فينا الحس الثوري بتشجعنا على النضال و المقاومة ، صوتك بحد ذاته مقاومة ❤️❤️ تحية الك من فلسطين من كل فلسطين".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، وذلك عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة بيت أمر شمال الخليل. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

قال الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال أطلقت، الليلة الماضية، قنابل الغاز السام صوب المواطنين بعد اقتحامها حارة أبو هاشم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، وتم إسعافهم ميدانيا.

مقالات مشابهة

  • "المجاهدين": عملية الجليل تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر
  • تبدأ من 1900 جنيه.. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر بالسعودية
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • غارات اسرائيلية استهدفت البياضة وكفركلا
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال