تعيش مدينة الغيضة، وضعًا مأساويًا؛ بسبب إعصار تيج الذي يضرب محافظة محافظة المهرة حاليًا.

وقال مصدر في السلطة المحلية، إن مديرية الغيضة تشهد منذ يوم أمس إلى صباح اليوم الثلاثاء رياحًا وأمطارًا غزيرة، ألحقت أضرارًا بالغة في البنية التحتية والوديان الزراعية، كما انقطعت خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والطرقات عن المديرية، بالإضافة إلى تضرر مساكن المواطنين الذين اضطروا للنزوح إلى مراكز الإيواء.

ويواصل الهلال الأحمر بالمهرة إجلاء المواطنين ونقلهم إلى مراكز الإيواء عبر سيارات الهلال الأحمر وأطقم الجيش اليمني.

وأفاد مصدر في الهلال الأحمر أن 60 مركزًا من مراكز الإيواء مكتظة بمئات العوائل والأسر بدون غذاء، حيث أغلقت المطاعم وانقطعت الكهرباء والاتصالات على أغلب مناطق المحافظة.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الثلاثاء العاصفة المدارية ‘‘تيج’’ تمتد إلى محافظة يمنية أخرى بعد أضرار بالغة في محافظة المهرة الإعلان عن أول مديرية منكوبة في محافظة المهرة جراء إعصار تيج .. آخر المستجدات ”فيديو” وفاة أسرة كاملة من 7 أفراد في محافظة المهرة جراء انهيار المنزل على رؤوسهم بفعل إعصار تيج ”فيديو” عاجل: فيضانات تجتاح مدينة الغيضة بالمهرة والهلال الأحمر يعلن عجزه عن الوصول للمتضررين ”فيديو” العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن إنقطاع الاتصالات والكهرباء عن مناطق واسعة من المهرة منسق الهلال الأحمر في المهرة يناشد العالم بإنقاذ المحافظة: الوضع كارثي وإمكانياتنا ضئيلة زيارة الرئيس العليمي لمحافظة المهرة في ظل ”إعصار تيج” تثير الانتباه وصحفي سعودي يعلق الإنذار المبكر بحضرموت ينشر آخر مستجدات إعصار تيج: يتجه مباشرة إلى محافظة المهرة الفلكي اليمني الجوبي: انحسار اعصار ”تيج” عن السواحل العمانية وتقدمه بقوة نحو المهرة ”التفاصيل” العليمي يبدأ أول مهمة فور وصوله محافظة المهرة

وأشارت المصادر إلى أن مديرية ”حصوين” منطقة منكوبة ووضعها كارثي، بالإضافة إلى تهدم العديد من المنازل في مديرية الغيضة.. في ظل استمرار سقوط الأمطار واشتداد الرياح حتى صباح اليوم الثلاثاء، إلا أن النتائج الأولية تفيد بتهدم مئات المنازل بشكل جزئي وكلي، وتضرر كبير للبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وتوفيت امرأة أثناء هطول الأمطار داخل منزلها في منطقة ”قذيفوت” في مديرية حصوين مع7 تسجيل إصابات خفيفة لعدد من المواطنين.

وتعرضت الممتلكات العامة والخاصة لأضرار جسيمة، وانهيار عدد كبير من المنازل، بالإضافة إلى نزوح عدد كبير من الأهالي إلى مراكز الإيواء.

وتقول المصادر إن السلطة المحلية فقدت التواصل مع سكان مناطق وادي ”وقح” ووادي ”شيني”؛ بسبب انقطاع الاتصالات والطرقات.

وطالبت المصادر السلطة المحلية وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل وتقديم الإغاثة للناس حيث أن الأوضاع صعبة للغاية والإمكانيات معدومة.

ويواصل إعصار تيج ضرب المناطق الساحلية في اليمن منذ 3 أيام، حيث بدأ بجزيرة سقطرى وواصل مساره نحو المهرة، وسط دعوات مركز الأرصاد الجوية في نشراته للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعمل التدابير اللازمة للنجاة.

https://twitter.com/Twitter/status/1716734353684713923

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة المهرة مراکز الإیواء الهلال الأحمر إعصار تیج

إقرأ أيضاً:

تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المهندسة زينب السيد، رئيس حي وسط بمحافظة الإسكندرية، إنه في إطار الاستعدادات لموسم الأمطار وبحضور اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، ومديرية الطرق والنقل، تم تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار في الواحدة صباحًا اليوم بعدة مناطق بالحي.

وشملت هذه المناطق أسفل نفقي عبد المنعم رياض 2، 1 بشارع قنال السويس، كوبرى محرم بك  وطريق الكورنيش امام مبني إدارة الجامعه وبمنطقة سبورتنج.

وأضافت السيد، أنه تم ضخ 176 م٣ من المياه باستخدام 22 عربة مياه في 5 مناطق، لاختبار قوة تصريف شنايش الأمطار، وكفاءة سحب الطلمبات ومحطات الرفع، ومعدلات التصريف، وكذا اختبار مناسيب الأسفلت، وتم تطبيق نموذج المحاكاة بنجاح.

أشرف على تنفيذ النموذج مدير وقيادات منطقة وسط للصرف، بحضور إدارات الطرق والأزمات والكوارث والمتابعة بحي وسط.

وجاء ذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء، وتطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق الساخنة بحي وسط. 

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. إعصار «هيلين» يخلّف عشرات القتلى ويقطع الكهرباء عن الملايين
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا بـ 5 ولايات أمريكية
  • ناصر ياسين: يتم العمل على زيادة مراكز الإيواء
  • إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة
  • مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريدا
  • وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات
  • وزير الداخلية اللبناني: أكثر من 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية
  • تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق بالإسكندرية