قالت شبكة “بي بي سي” البريطانية إن مدعين أمريكيين طالبوا بإطار قانوني يسمح لعائلات ضحايا طائرة “لوكربي” بمتابعة إجراءات محاكمة المشتبه به في القضية أبوعجيلة مسعود المريمي.

وأضافت الشبكة أن عائلات الضحايا خارج الولايات المتحدة يحتاجون إلى الاستماع لإجراءات الحكم عبر الهاتف فقط، باعتبار أن المحاكمات في المحاكم الفيدرالية الأمريكية ليست متلفزة ولا يوجد أساس قانوني يسمح بذلك.

وأشارت الشبكة إلى أن العمر المتقدم والبعد الجغرافي عن واشنطن العاصمة يعني أن العديد من الضحايا يواجهون عقبات كبيرة في الوصول بشكل فعّال إلى إجراءات المحكمة.

ومثُل أبوعجيلة مسعود أمام القضاء الأمريكي أول مرة، في ديسمبر 2022، عقب عملية تسليمه إلى واشنطن دفع فيها أبوعجيلة ببراءته في الجلسة الأولى، بينما لم يجر تحديد موعد للجلسة الثانية حتى الآن.

وكانت المحكمة الفيدرالية بفرجينيا قد أقرت للمرة الرابعة تأجيل جلسة محاكمة “أبوعجيلة” إلى منتصف ديسمبر المقبل.

ووفقا لعائلة “المريمي” فإن فريق المحاماة مستمر في الاطلاع على حيثيات القضية تجهيزا للجلسة المقبلة، مشيرة إلى أنهم في تواصل مستمر معهم.

وأشارت العائلة إلى أن التواصل مع “أبوعجيلة” صعب نظرا لمروره بوعكات صحية تلزمه الدخول إلى المستشفى باعتباره يعاني أمراضا مزمنة، لافتة إلى آن آخر تواصل معه كان في سبتمبر الماضي.

المصدر: شبكة بي بي سي + ليبيا الأحرار

أبوعجيلة مسعودقضية لوكربي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف

إقرأ أيضاً:

“واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية

#سواليف

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن ما لا يقل عن 20 صاروخا باليستيا أصابت #قاعدة #نيفاتيم الجوية الإسرائيلية نتيجة #الهجوم_الإيراني في الأول من أكتوبر.

وأوضحت الصحيفة: “أظهرت مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها من قبل الصحيفة، سقوط 20 صاروخا على قاعدة نيفاتيم الجوية في صحراء النقب، وثلاثة صواريخ على قاعدة تل نوف في وسط إسرائيل”.

وأضافت: ” #إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 #منشآت_عسكرية واستخبارية إسرائيلية”.

مقالات ذات صلة الأمم المتحدة: عدد الشهداء في لبنان غير مقبول 2024/10/04

واستهدف الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني في إسرائيل في الأول من أكتوبر، قاعدة نيفاتيم الجوية، من بين أهداف رئيسية أخرى في البلاد.

وزعمت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في وقت سابق، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية وعددا من القواعد العسكرية الأخرى تعرضت لأضرار طفيفة نتيجة الهجوم الإيراني في الأول من أكتوبر، فيما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية أنه خلال #الهجوم_الصاروخي دمرت القاعدة الجوية.

يشار إلى أن قاعدة نيفاتيم الجوية، والتي تعرف أيضا باسم القاعدة الجوية 28، تقع على بعد 15 كم جنوب شرق بئر السبع، بالقرب من موشاف نيفاتيم في صحراء النقب وهي واحدة من أكبر القواعد الجوية في إسرائيل ولديها ثلاثة مدارج بأطوال مختلفة.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر هجوما صاروخيا هو الثاني من نوعه على إسرائيل، استهدفت من خلاله قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران.

مقالات مشابهة

  • “المفاجأة الأكبر”.. كيف أصبحت أنفاق حماس تحت الأرض في غزة سر بقائها وقوة صراعها مع “إسرائيل”؟
  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية البدرشين إلى 14 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهمي أحداث مجلس الوزراء إلى 15 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • “واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية
  • “الطرابلسي” يشارك في اجتماع وزراء داخلية دول السبع الكبار لمناقشة قضية الهجرة
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر