تركيا الآن:
2024-07-01@20:10:43 GMT

80 مليون شخص حول العالم يعانون من هذا المرض!

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أصبح مرض الجلوكوما، الذي يُعتبر من أبرز الأسباب المؤدية لفقدان البصر الدائم، واحدًا من أكبر التحديات الصحية عالميًا. مع أرقام تشير إلى وجود حوالي 80 مليون شخص مُصاب بهذا المرض، أكد خبراء الصحة على ضرورة الوعي والتعامل السريع مع أولى علاماته.

يُعرّف مرض الجلوكوما بأنه حالة مرتبطة بتلف العصب البصري في العين، مما قد يؤدي إلى تقليل حدة الرؤية وفي النهاية إلى فقدان البصر تمامًا.

وما يُثير القلق هو أن المرض يتميز بطابعه الخداع، حيث قد لا يظهر معه أي أعراض واضحة حتى يصل إلى مراحل متقدمة.

ومن العوامل التي قد تزيد من احتمال الإصابة بالجلوكوما هي: الضغط المرتفع داخل العين، تجاوز الـ 40 من العمر، وجود حالات مشابهة في العائلة، بالإضافة إلى حالات معينة من قصر النظر أو طوله.

بالرغم من تحدي التشخيص المبكر، يؤكد الأطباء على أهمية الفحص الدوري والوقائي للعيون، حيث يمكن أن يكشف الفحص عن مؤشرات مبكرة قد تُساعد في تقليل مخاطر التطور المرضي. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عوامل الخطر، فإن الأطباء يوصي بإجراء فحوصات العيون بشكل سنوي على الأقل.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: العالم المرض صحة مرض

إقرأ أيضاً:

رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024

للأسبوع الثاني على التوالي نجح فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 في تصدر قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر حول العالم، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات عالميًا خلال 2024، بعد تحقيق 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

Inside Out 2 يزيح Dune: Part Two من صدارة إيرادات 2024

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

مقالات مشابهة

  • لإرشاد المكفوفين وضعاف البصرعلماء يخترعون روبوتاً على شكل كلب بـ 6 أرجل
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • مشهد مذهل.. صاعقة تنسف شجرة ضخمة في لمح البصر
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • النزوح العنيف أكثر الأزمات إهمالا في العالم .. 9 من بين 10 أزمات موجودة في أفريقيا
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024