نظمت مديرية الصحة بالدقهلية حملة موسعة للتبرع بالدم، دعمًا للشعب الفلسطيني لمصابي القصف الإسرائيلي في غزة، وذلك تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، والدكتورة هبة الشريف مدير الطب العلاجي.

صحة الدقهلية تنظم حملة للتبرع بالدم للفلسطينيين

وقال الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة الصحة، إن المديرية تتضامن إنسانيًا مع الشعب الفلسطيني بسبب الأحداث الدامية والمجازر التي يشهدها قطاع غزة، المخالفة للإنسانية والتي تجردت من مشاعر الرحمة، مؤكدا أن فعاليات حملة التبرع بالدم مستمرة كنوع من تقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفاعل كبير للتبرع بالدم للفلسطينيين

وبحسب البيان الصادر من المديرية، كشفت الدكتورة فاتن فتحى أن الحملة انطلقت من بنك دم دماص التجميعي التابع لمركز ميت غمر على مدار يومين لافتة إلى أنه جرى تجميع 35 قربة حتى الآن، والحملة شهدت حالة من التفاعل والإقبال الكبير من قبل المواطنين للـتبرع بالدم لصالح غزة وأنها ستنطلق تباعاً بجميع بنوك الدم التابعة لصحة الدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني صحة الدقهلية التبرع بالدم محافظة الدقهلية للتبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، تسليم 1109 أجهزة تعويضية وسماعات طبية في القرى والمراكز، بالتعاون مع جمعية «الأورمان» عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار تعزيز الخدمات الطبية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تخفيف معاناتهم ودعمهم في مختلف جوانب الحياة.

جهود التحالف الوطني بالدقهلية

أوضح وكيل التضامن الاجتماعي في محافظة الدقهلية في بيان، أن هذا التوزيع يأتي ضمن جهود الدولة المصرية المستمرة لتوفير الرعاية الصحية والفرص العملية والدخل الكافي لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف ضمان مشاركتهم الفعالة واللائقة في المجتمع.

دعم ذوي الهمم

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام «الأورمان» عضو التحالف الوطني، في بيان، أن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية يمثل مشروعاً تنموياً يهدف إلى تعزيز قدرات الأفراد ذوي الإعاقة على مختلف الأصعدة، ليتمكنوا من المشاركة بشكل كامل في سوق العمل وتحسين علاقاتهم الاجتماعية، ما يسهم في رفع مستوى روحهم المعنوية وتحمل المسؤولية، دون أن يكونوا عبئاً على الآخرين.

وأشار إلى أن هذا الدعم الكبير يأتي في إطار جهود الأورمان لدعم العمل الأهلي والمجتمعي في محافظة الدقهلية، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا مثل العزب والنجوع، مما يعكس التزام الجمعية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد