أفاد بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، أنّ ليلة صعبة عاشها قطاع غزة، وأن سيارات الإسعاف تقوم بنقل الشهداء والمصابين، من تحت أنقاض المنازل، لافتا إلى أن أغلب الإصابات التي وصلت لمستشفيات غزة من الأطفال والنساء، نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن عدد الشهداء خلال هذه الليلة وصل إلى أكثر من 110 شهداء، فى قطاع غزة.

وأضاف «جبر»، لـ«القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك تحليقا مكثفا للطيران الإسرائيلي في سماء قطاع غزة، وأن الزوارق الإسرائيلية تنفذ قصفا عشوائيا متعمدا بسواحل غزة.

وتابع أنّ هناك قصفا مدفعيا عنيفا على بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون، وأن جيش الاحتلال يستهدف عددا من المنازل في خان يونس.

وأكد أن الأوضاع الإنسانية فى غزة صعبة للغاية، وما زالت تعاني من فقدان كثير لأدنى مستويات الحياة الإنسانية، والمواد الغذائية، وعلى الرغم من وجود جهود دولية، لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعلى رأسها مصر، والتي تقوم بدور كبير، لإدخال المساعدات للشعب الفلسطيني، ورغم ذلك فإن المستشفيات ما زالت تعاني من نقص الوقود، وانقطاع الكهرباء لمدة أكثر من عشرة أيام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة اسعاف الاحتلال الإسعاف الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‎5 علامات تدل على ضعف الشخصية.. هل تعاني منها؟

هناك بعض التصرفات التي تصدر من بعض الأشخاص تدل على ضعف شخصيتهم، إذ يتجنبون تحمل المسؤولية أو عدم الالتزام، أو غيرها من العلامات أو الأفعال اليومية التي يجب تجنبها، من أجل تطوير الشخصية.

وفي التقرير التالي ترصد الوطن ‎5 علامات تدل على ضعف الشخصية، وفقا لما نشره موقع mayo clinic.

علامات تدل على ضعف الشخصية  1- الخوف من الفشل والهروب من المخاطرة

يعد الخوف الشديد من الفشل، سمة مشتركة بين الأشخاص ضعفاء العقل، لأنه يمنع الشخص من تجربة شئ جديد، وغالبًا ما يختار الشخص ضعيف الشخصية البقاء في منطقة الراحة الخاصة به، وتجنب أي خطر محتمل قد يؤدي إلى الفشل.

2- عدم الالتزام

يقطع البعض وعودًا كبيرة في كثير من الأحيان، ولكنهم نادرًا ما يوفون بها، وهذا دليل على الافتقار إلى الالتزام وعلامة تحذيرية أخرى لشخص ضعيف الشخصية، وعلى سبيل المثال يقوم أحد الأشخاص في التخطيط لبدء روتين لياقة بدنية جديد، وبعد مرور أسبوع يجد أعذارًا لعدم الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، إذ يسمح لأصغر العقبات بعرقلة خططهم، لأن الشخص ضعيف الشخصية لا يكافح من أجل الالتزام بالآخرين، ويفتقر إلى الالتزام تجاه نفسه ونموه الشخصي.

 3- عدم القدرة على التحكم في العواطف

عدم القدرة على التحكم في العواطف، سمة أخرى من سمات ضعاف الشخصية، فكونك عاطفيا هو أمر ليس سيئًا،  فالعواطف جزء طبيعي من كوننا بشر، لكن الشخص ضعيف الشخصية يسمح لمشاعره بالسيطرة على أفعاله، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى اتخاذ قرارات متهورة وغير عقلانية.

4- الاعتماد على الآخرين 

يعتمد ضعيف الشخصية على الآخرين للتحقق من قيمتهم، ويخافون من النقد، ولديهم حاجة مستمرة إلى الاطمئنان، وتلك العلامات تدل على  انعدام الأمان ونقص الثقة بالنفس.

 5- تجنب المسؤولية

يلقي ضعفاء الشخصية باللوم على الآخرين، ويوجهون أصابع الاتهام لغيرهم بدلاً من تحمل المسؤولية، وتلك وسيلة لأنهم غير قادرين على رؤية دورهم.

ويمكن التغلب على ضعف الشخصية، من خلال تجنب الخوف من الفشل، والالتزام بالأهداف والتحكم في العواطف، وإيجاد التحقيق الذاتي وتحمل المسؤولية، بالإضافة إلى اكتساب القوة العقلية، تلك الخطوات تساعد في التخلص من ضعف الشخصية وتقويتها.

مقالات مشابهة

  • ‎5 علامات تدل على ضعف الشخصية.. هل تعاني منها؟
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • رشا عوض لا زالت مقتنعة بالتفاوض والشراكة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة