أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية، برئاسة اللواء هنري إبراهيم، معاون محافظ الإسماعيلية والمدير الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالإسماعيلية، أنه تم توفير إمدادات مياه للحاويات المتجهة إلى غزة، بناءً على توجيهات اللواء شريف بشارة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة باتخاذ الإجراءات العاجلة لمنع الأزمات.

الإسماعيلية.. تنفيذ عدد من مشروعات الطرق

ووفرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة سيارات مياه لإمداد الشاحنات المتجهة لغزة، بناءً على إخطار للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة برئاسة اللواء هنرى إبراهيم، معاون الوزير المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والمتابعة، وذلك بعد ورود إخطار بنفاد كميات المياه لـ 42 سيارة نقل ثقيل محملة بمواد غذائية وبترولية متجهة إلى معبر رفح، وأن الحاويات تحتاج إلى إمدادها بالمياه، وتم توفير سيارات لتوصيل مياه الشرب لها.

يأتي ذلك وفقًا للتنسيق المسبق بين الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وجميع الجهات مقدمة خدمات الطوارئ والجهات الأمنية، حيث أصدر اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، تعليماته بالتحرك الفوري لسيارات المياه إلى مكان تجمع الناقلات بقرية السلام بالقنطرة شرق؛ لإمدادهم بالكميات المطلوبة من المياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوطنیة للطوارئ والسلامة العامة للشبکة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا رصدت فيه تفاقم أزمة المياه بقطاع غزة وسط ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وانهيار البنية التحتية الحيوية والحصار الشامل الذي يتعرض له القطاع.

عشرات الرجال والنساء والأطفال يحملون أباريق وزجاجات المياه ويجتمعون في صفوف طويلة حول الشاحنات وخزانات المياه في خان يونس للحصول على حصتهم من مياه الشرب.

وكشف مواطن فلسطيني عن معاناته وأسرته من نقص المياه خاصة أنه يوجد نقص في المياه المالحة والعذبة، موضحًا أن أسرته مكونة من تسعة أفراد ويحتاج ما لايقل عن 250 لتر من المياه كحد أدنى لهم مؤكدًا أن المنطقة في حاجة ماسة للمساعدة.  

وينتظر المواطنون المياه منذ شروق الشمس حتى غروبها من أجل الحصول على لتر واحد من مياه الشرب ليتم تقاسمها مع عشرات الأشخاص هكذا يستيقظ سكان القطاع يوميًا لعى تلك المهمة الشاقة نفسيًا وبدنيًا للوصول لشربة ماء.
 

مقالات مشابهة

  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • 5 معلومات عن أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد
  • من هو اللواء أشرف فارس محافظ الإسماعيلية الجديد؟
  • كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق