من زمان غرقت لبنان في حرب أهلية وترتب علي الدماء التى سالت هدرا في بلد الجمال والأناقة والثقافة أن توخي السياح والزوار والعاشقون لذاك البلد الجميل الذي كان ... الحيطة والحذر وانصاعوا بالكامل للمقولة الدامية التي تقرأ :
( إذا أردت أن تموت فاذهب الي بيروت ) !!..
وظلت المردة والشياطين تعبث بأرض منير البعلبكي وفيروز وجبران خليل جبران وقد انتهي به المطاف كما ترون بلدا كان يجلس علي قمة الذكاء والحب والفرح والكتب والصحافة ذات أعطر الأحبار وجريدة الأنوار ومجلة الشبكة والصياد تحت ظلال شجرة الارز ورحابة حي الحمراء والضاحية والجبل والبدوية الحسناء التي زينت الشاشات بأجمل المسلسلات في الفروسية وعنترة والسيف والقرطاس والقلم .

.. واليوم يابيروت بعد باقات الزهور صارت الزبالة بالاطنان تغطي وجهك المليح يابنت الموضة الرافلة في الحرير والدمقس ومن أراد منكم ياكرام القوم أن يسترد ماله من البنوك عليه أن يشرع مسدسه في وجه الصراف فالبنك أفلس والمال نهبته القطط السمينة ومرفا بيروت احترق بالكامل ولم يعد هنالك لا رصيف أو سفينة وبقيت وحدها الضغينة تنهش الحشا ومازات الحكاية تنسج في فصولها ... والحرب طالت ليبيا يديرها المرتزقة وفي سوريا الدواعش والنظام نفسه تفنن بكل انواع الفواحش في بلد كان درة في العالم العربي كله هيبة وجمال في التاريخ والجغرافيا والتراث والآن يئن تحت وطأة عشرة جيوش أجنبية لا تعرف الرحمة ولا التسامح تريد اكبر قدر من الغنيمة !!..
وطارت الشرارة لأرض النيلين واحترقت الخرطوم بحرب عبثية لعينة والإمارات متهمة بتاجيج النيران وخادمها المطيع راح في خبر كان ورغم ذلك مازال جيشنا الهمام ما قادر علي حسم الصراع مع إخوة له من الرعاع كانوا من رحمه ولكن حب الدنيا جعل الصراع علي السلطة الغشوم التي من المعروف عنها أنها لا تدوم وفي النهاية ينتصر الشيطان ويفرح إبليس شخصيا ... وكل هذه الحروب التي باتت تنهال على كوكبنا الجميل مثل المطر سببها حلف شمال الابالسة الذي بالنسبة له بايدن جاهل وديع مغرور ونتنياهو مجرد متخلف متعجرف وحرامي ومرتشي وهو في وادي والديمقراطية في واد آخر وحتي أهله الصهاينة زهجانين منو وراجين متين حرب غزة تنتهي عشان يطيروا جنو !!..
الابالسة الآن يسيطرون على كل الجبهات وناس بايدن وترمب وهذا الهندي سوناك ووزير خارجيته الأسود وماكرون الهارب من النيجر وأوروبا العجوز المخرفة كلهم نكرات وامعات ولا رجاء فيهم !!..
ولكن ابليس ليس له مكان في غزة الصامدة التي ركعت إسرائيل الي ركبتيها باكية فهنا الجهاد الجد الخالي من الدنيا ونعيمها وهنا أما النصر أو الشهادة !!..
هل فهمتم الدرس ياامة العرب لقد ظهر بما لا يدعو مجالاً للشك أن عدوكم نمر من ورق ... فالي متي تشترون من عدوكم السلاح لتقتلوا به شعبكم الطيب المسالم ؟!

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم بمصر .
ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبين أن حالة الطقس تلك تشمل: مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.
أخبار متعلقة هيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواةفي 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانويوأوضح المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • استجابة إنسانية
  • شيخ الأزهر: كان "النبي محمدﷺ" رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة
  • شيخ الأزهر: كان محمد ﷺ رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • توافق المشاعر العربية
  • غسان حاصباني في ذكرى اغتيال بشير الجميل: اختصرتَ معنى الجمهورية
  • من أفغانستان إلى أوكرانيا.. مصورة صحفية توثق قصصا مؤثرة عن ضحايا الحروب الصامتين
  • بايدن يفضح نفسه بـ”كذبة مضحكة” عن بوتين
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر