قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عدنان أبو حسنة، إن قطاع غزة بحاجة إلى 100 شاحنة مساعدات على الأقل يوميا، مشيرا إلى أن 3 شاحنات فقط، محملة بالأغذية والأدوية، دخلت القطاع منذ السبت الماضي.

وأضاف أبو حسنة، مساء الإثنين، أن الكميات المسموح لها بالمرور إلى الآن لا تفي بالاحتياجات الإنسانية لحوالي 2.

3 مليون، معقبا: "الشحنات التي وصلت تعتبر نقطة في بحر من الاحتياجات"، وفقا لما أوردته قناة "الحدث"

وتابع أن أعداد النازحين تشكل حوالي 75% من إجمالي سكان القطاع، موضحا أن الوقود يشكل نقطة حاسمة في تماسك الجزء الوحيد المتبقي داخل القطاع غزة، قائلا: "بعد أقل من 3 أيام سينفد الوقود لدينا بكل المستشفيات والمخابز".

وأوضح أن مصر تبذل جهود كبرى في إطار إدخال المساعدات، معربا عن أمله في النجاح إلى إدخال شحنات من الوقود خلال اليومين المقبلين تفاديا لوقوع نتائج كارثية على الأرض وتوقف جميع القطاعات المنقذة للحياة.

اقرأ أيضاً

إثر غارات إسرائيل.. مقتل 17 موظفا من وكالة الأونروا في قطاع غزة

وعلي صعيد آخر، نفى متحدث الأونروا، اتهامات حماس بالتواطؤ مع دعوات الاحتلال؛ بالتهجير عبر إقامة الخيام للنازحين بمراكز جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى اضطرار الوكالة إلى ذلك بعد نزوح 18 ألف مواطن إلى مركز إيواء مركز التدريب المهني بخان يونس في حين أن الطاقة الاستيعابية لا تتجاوز أكثر من 4 آلاف.

ولفت إلى نصب الأونروا 80 خيمة بداخل المركز لاستيعاب النازحين، معقبا: "لم نقم أي مخيمات جديدة في قطاع غزة"، لافتا إلى إرسال الوكالة الأممية إحداثيات خرائط مراكز الإيواء داخل القطاع مرتين باليوم إلى جيش الاحتلال؛ لمنع استهدافها.

واستنكر أبو حسنة ادعاءات حكومة الاحتلال بمرور أنفاق تحت الأرض بكامل محيط قطاع غزة، مشددا على ضرورة حماية المدنيين وفقا للقانون الدولي، قائلا: "ما يحدث أنه لا يوجد مكان آمن داخل القطاع حتى لو كانت منشآت الأونروا أو غيرها".

اقرأ أيضاً

الأونروا واليونيسيف تنددان بطلب إسرائيل نزوح مليون فلسطيني

المصدر | الخليج الجديد + الحدث

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الأونروا غزة الأمم المتحدة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ضمن عملية الفارس الشهم3.. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح

عبرت قافلة شاحنات إماراتية مُحملة بالمساعدات الإنسانية المتنوعة معبر كرم أبو سالم، وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح في 6 مايو الماضي في إطار دور دولة الإمارات الإغاثي، ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، وسعيها المتواصل لمساندة سكان قطاع غزة بعد توقف دخول المساعدات في الفترة الماضية نتيجة إغلاق معبر رفح البري ما تسبب في تفاقم الأزمة في القطاع وشُح الأسواق من الطعام والمواد الأٍساسية. فقد وصلت شاحنات مُحملة بـ 80 طناً من المساعدات الإماراتية، من ضمنها الخيام التي تُعد أحد الاحتياجات الأساسية؛ نظراً لحالة النزوح المستمرة، وخروج الأسر من المنازل نتيجة لتداعيات الحرب المستمرة في القطاع، بالإضافة للمواد الإغاثية الأٍساسية والطرود الغذائية والتمور التي تُعد أبرز الاحتياجات في وقت يعاني فيه سكان القطاع الجوع، وعدم توافر الطعام والمواد الأساسية في الأسواق. ‎ وباشرت الفرق التطوعية ضمن عملية «الفارس الشهم 3» توزيع الخيام والطرود الغذائية على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف محافظات قطاع غزة للوصول إلى أكبر عدد من النازحين في مختلف مراكز الإيواء، للتخفيف عنهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، والتي تفاقمت بعد إغلاق معبر رفح ومنع تدفق المساعدات والمواد الإغاثية إليهم. ‎ وتسعى الإمارات عبر ذراعها الإنسانية «الفارس الشهم 3» إلى ترسيخ دورها الإنساني والإغاثي منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة لدعم الأشقاء الفلسطينيين، ورفع المعاناة عنهم، واستمرار تلبية احتياجاتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها القطاع، من خلال تنفيذ المشاريع الإغاثية في القطاع لتخفيف معاناة الأسر الفلسطينية النازحة، في خطوة إنسانية تهدف من خلالها إلى مساندة الأشقاء في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة جامعة العين «أفضل مركز معتمد لامتحانات الآيلتس» للعام الثالث على التوالي «التربية» تطلق المرحلة الثانية من نظام الاعتراف بالشهادات الجامعية الخارجية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ضمن عملية الفارس الشهم3.. وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة وذلك لأول مرة منذ إغلاق معبر رفح
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • سوريا تصدر 20 شاحنة كرز يوميا الى العراق ودول الخليج
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى شمال غزة
  • الصحة بغزة: إمكانياتنا ضعيفة جدًا ونقص الوقود يمثل أزمة كبيرة لنا
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • متحدث «سلمان الإغاثي»: تبرعات حملة إغاثة غزة تحولت عبر 54 طائرة و8 بواخر إلى داخل القطاع
  • "أونروا": أطفال غزة يقضون نحو 8 ساعات يوميا بجلب الماء والغذاء