منذ بداية شهر أكتوبر الحالي، شهدت مصر وصول آلاف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأوروبية عبر العديد من الرحلات الجوية إلى مطارات الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ. تظهر مؤشرات البحث في جوجل أن السفر إلى مصر لا يزال آمنًا، ولم تظهر أي عوائق لإلغاء الرحلات السياحية إلى المدن السياحية المصرية.

 

 تأكيدات رسمية على استقرار الوضع السياحي

وفقًا لعصام علي، الخبير السياحي بمنطقة البحر الأحمر، تجاوز عدد السياح الذين وصلوا خلال الـ 72 ساعة الماضية حاجز الـ 70 سائحًا، حيث استقبلت فنادق مرسى علم والغردقة هؤلاء السياح الذين قدموا من مطارات أوروبا عبر عدة رحلات جوية.

وقال علي إن سياحًا من أكثر من 15 دولة أوروبية اختاروا مصر كوجهتهم السياحية في هذا الوقت.

 

 جاذبية مصر السياحية في فصل الخريف

تجذب مصر السياح بجاذبيتها الفريدة، خاصة في فصل الخريف الذي يشهد استقرارًا في درجات الحرارة، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح الذين يرغبون في الاستمتاع بعطلة مميزة. وأشار الخبراء إلى أن الأجواء اللطيفة في مصر تجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في هذا الوقت من العام.

 

 ضمانات السلامة والتأمين على الرحلات

أكدت الجهات الرسمية ووزارات الخارجية في العديد من الأسواق العالمية أن السفر إلى مصر هو خيار آمن، وأنه لا توجد أي عوائق لإلغاء الرحلات السياحية. وقد قدمت شركات السفر والسياحة تأمينات إضافية لضمان سلامة الزوار وراحتهم خلال إقامتهم في مصر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ منظومة السياحة في مصر لها شقين، الأول يتعلق بمنظومة السياحة نفسها من توفير غرف فندقية ومناطق أثرية وغيره، والثاني له علاقة بانتقال الأفواج السياحية والطيران.

وتابع «مدبولي»، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مشكلة تتعلق بشق الطيران وانتقال السياح إلى مصر، نحن نحتاج إلى زيادة الطيران الاقتصادي أو الأقل تكلفة لأن 95% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي عبر الطيران.

وضرب رئيس الوزراء مثالا بالسياحة في أوروبا، موضحا أنّ الوفود السياحية لدول تشتهر بتحقيق إيرادات عالية في هذا الملف، تأتي من دول مجاورة في القارة وتنتقل بريا: «في أوروبا دولة زي إيطاليا أو إسبانيا هتحقق سنويا حوالي 70 و80 مليون سائح غالبيتهم بييجوا من الدول المحيطة وبيستخدموا الانتقال البري والطرق السريعة والقطارات، أغلب السياح هناك بيستخدموا وسائل انتقال تربط دول القارة ببعضها، واحنا في مصر مشكلتنا إن السياحة بتيجي ع طريق الطيران لبُعد الأسواق اللي بييجي منها السياح».

وكشف مدبولي، عن استهداف الحكومة زيادة ورفع كفاءة أسطول الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، والشركات التابعة التي نطلق عليها الطيران منخفض التكلفة مثل «إير كايرو»، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الدخول والمنافسة والاستثمار في هذا النوع من الطيران، عبر إعطاء حوافز للشركات العالمية والدولية صاحبة الطيران منخفض التكلفة لتأتي إلى مصر ويكون لها برامج مستمرة.

وأوضح أنّ عدد الغرف السياحية في مصر حاليا لا يستوعب أكثر من 18 إلى 19 مليون سائح، وهذا تحدٍ كبير يعملون على حله، عبر استهداف إضافة مزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة من السياح والوصول إلى 30 مليون سائح يأتون لمصر في 2028.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف بكورنيش أبحر
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • موسم الهجرة الى كردستان