صحيفة اليوم:
2024-10-05@02:36:23 GMT

"الأمن البيئي" يضبط مخالفين للصيد بدون ترخيص

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

'الأمن البيئي' يضبط مخالفين للصيد بدون ترخيص

تستمر الجهات الأمنية في المملكة بتكثيف جهودها المتواصلة للحد من المخالفات، والتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات بمختلف المناطق.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (13) مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، بحوزتهم (7) بنادق نارية و(483) ذخيرة نارية، و(17) طيرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

أخبار متعلقة برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر التاسع لوزارة البيئة بجدةالمملكة تستضيف مؤتمر وزراء البيئة في العالم الإسلاميللتعريف بمناطق انتشارها..القوات الخاصة للأمن البيئي في معرض الصقور

وأوضحت القوات أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة الصيد بدون ترخيص غرامة (10) آلاف ريال، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80) ألف ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الامن البيئي مخالفات عقوبات صيد ريال محمية

إقرأ أيضاً:

بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور

تشارك القوات الخاصة للأمن البيئي ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024.
وينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 - 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة.أحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنيةوتأتي مشاركة القوات في المعرض السعودي الدولي للتعريف بمهامها ونطاق مسؤولياتها الميدانية، ومناطق انتشارها في المملكة، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنية البيئية المستخدمة في مراقبة وحماية البيئة، كالطائرات دون طيار والدوريات الذكية والكاميرات الحرارية المزودة ببرامج الذكاء الاصطناعي.
أخبار متعلقة "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار"الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور - اليوم "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور - اليوم "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتتضمن المشاركة تقديم عروض توعوية وتثقيفية لتعزيز قيم المحافظة على البيئة، والتوعية بأهمية حمايتها وحفظ الموارد الطبيعية، ودور السلامة البيئية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة، والتعريف بعقوبات وضوابط الصيد ومخالفاته.معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024ويعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، ويقدم على مساحة (160) ألف متر مربع، من خلال تجارب متنوعة للرماية الحقيقية والافتراضية، ومنصة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها.
بالإضافة إلى عرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، ويسلط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ويستقبل زواره يوميًا من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

مقالات مشابهة

  • بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • شرطة أبوظبي وهيئة البيئة – أبوظبي تضبطان مخالفة للصيد البري في منطقة الختم
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • غلق وتشميع سنتر تعليمي بدون ترخيص بأرض اللواء
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بقصر النيل
  • القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة
  • مكة المكرمة.. "الأمن البيئي" يضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب
  • الداخلية تضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالقاهرة
  • عاجل |ولي العهد: إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدو