أعلنت مديرية الزراعية في محافظة الدقهلية، عقد مزاد لبيع القطن في مبنى إدارة التعاون الزراعي، يوم السبت المقبل، وذلك لصنف جيزة 94 طويل التيلة، والذي يعد من أشهر الأصناف في المحافظة.

مزاد لبيع القطن في الدقهلية

وأكد الدكتور طارق صلاح سالم، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، في تصريح لـ«الوطن»، أن مزاد السبت المقبل هو الثاني من نوعه بعدما حقق أول مزاد رقما كبيرا، حيث بلغ سعر قنطار القطن 16 ألف جنيه، وهذا المبلغ كبير جدا بالنسبة لصنف القطن الذي نتعامل معه وهو جيزة 94 طويل التيلة، والذي يعد من أشهر الأصناف وله استخدامات عديدة وعليه إقبال في الدقهلية.

سعر عادل للمزارعين 

وقال وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية «نأمل في المزاد القادم أن يحقق القنطار الرقم القياسي ويكون المبلغ كبيرا، وسيكون سعر الفتح في المزاد 5500 جنيه»، مؤكدا أن الدقهلية تشهد طفرة كبيرة في الزراعة وتحتل المراكز الأولى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم نشهدها من قبل سواء في القطن أو باقي المحاصيل الاستراتيجية، واللجنة الوزارية للقطن تبحث بشكل كبير ودوري الإجراءات اللازمة للنهوض بالمحصول ومن بينها منظومة تداول القطن بهدف تنظيم تجارة الأقطان وتحقيق سعر عادل للمزارعين يشجعهم على زيادة المساحات المنزرعة، ويتم ذلك من خلال 27 حلقة في الدقهلية، مهمتها هو تجميع القطن وتسويقه، للتسهيل على الفلاحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر قنطار القطن بيع القطن زراعة الدقهلية محصول القطن فی الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

«غرفة الإسكندرية» تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"، وذلك بحضور وفد إيطالي متخصص في أسواق المزارعين، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

واستهدف التدريب شرح فكرة المشروع والهدف منه، حيث يستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية Alexandria Farmers Market.

كما تم تقديم تجارب ناجحة لأسواق المزارعين في إيطاليا، وقصة إنشاء تلك الأسواق، وتوضيح أهمية البيع المباشر، وتقديم عدد من النصائح لنجاح أسواق المزارعين.

وشمل التدريب توضيح آليات تسعير المنتجات، وأهمية التعبئة والتغليف، وسلامة الغذاء.

يذكر أن المشروع بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارات التموين والتجارة الداخلية والتعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولي للدراسات الزراعية لدول البحر الأبيض، واتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة أسواق المزارعين الإيطالية، والتحالف الدولي لأسواق المزارعين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين الجدد كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

وعلى وجه التحديد، يلتزم المشروع بتعزيز ازدهار المجتمعات والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الأفريقية، مثل ألبانيا ومصر ولبنان وكينيا وتونس، والهدف الرئيسي هو تعزيز نظام غذائي مستدام من خلال دعم أسواق المزارعين المدارة بكفاءة.

مقالات مشابهة

  • “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • محافظ أسيوط يشهد توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • محافظ أسيوط يشهد فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • «غرفة الإسكندرية» تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • أسعار مصنعات اللحوم الطازجة في منافذ وزارة الزراعة
  • ارتفاع كبير بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي
  • السبت المقبل.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل