أخبار ليبيا 24 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الثلاثاء واليومين القادمين حيث تسجل درجات الحرارة في الشمال الغربي انخفاضًا اعتبارًا من يوم الغد مع زيادة تكاثر السحب .

وتكون السماء صافية إلى قليلة السحب في مناطق رأس أجدير حتى سرت، سهل الجفارة، وجبل نفوسة. ومن الممكن أن يتساقط أمطار خفيفة صباح يوم الخميس في بعض المناطق الممتدة من رأس أجدير إلى طرابلس، مع ظهور الضباب في الليل وفي الصباح الباكر في المناطق الممتدة من الخمس إلى مصراته.

وتوقع أن تكون الرياح متغيرة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 33 و 36 درجة مئوية وتتراجع اعتبارًا من يوم الغد.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد سيكون الجو صافيًا إلى ظهور بعض السحب، وستكون الرياح متغيرة الاتجاه تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فيما ستتحول الرياح يوم الخميس إلى شمالية غربية على معظم المناطق معتدلة ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 28 و33 درجة مئوية.

وفي  الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة سيكون الجو صافيًا في هذه المناطق، وستكون الرياح متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة. درجات الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 34 و 37 درجة مئوية.

وأخيراً في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة ستكون السماء صافية في هذه المناطق، وستكون الرياح شمالية شرقية بسرعة خفيفة إلى معتدلة. ودرجات الحرارة القصوى ستتراوح ما بين 30 و34 درجة مئوية .

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل

شهدت درجات الحرارة انخفاضا طفيفا اليوم، ويستمر هذا الانخفاض حتى غدا الأحد ضمن حالة الهدوء النسبي والاستقرار التي تسطير على الطقس، إلا أنها سرعان ما تعاود الارتفاع مرة أخرى يوم الاثنين.

سبب ارتفاع درجات الحرارة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد اعتبارا من بداية شهر يوليو، والذي يعد أصعب شهور الصيف وأكثرها حرارة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه ترتفع نسب الرطوبة، وتزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتتراوح بين 8-70% ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتقل تدريجيا على شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة يوم الاثنين

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة يوم الاثنين، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة