تعرضت مراسلة إحدى القنوات الرومانية المتواجدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة لانتقادات عرامة بعدما تظاهرت بأنها تتعرض لخطر يهدد حياتها نتيجة الصواريخ التي تطلقها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) نحو المستوطنات الإسرائيلية.

اقرأ ايضاًسبيستون تبكي أطفال غزة.. ومعلقون: شباب المستقبل استشهدوا

وشوهدت المراسلة، التي لم يتسن لموقع البوابة التعرف على هويتها أو القناة التي تعمل لصالحها، وقد انبطحت أرضًا مرتدية خوذة واقية واهمة بأن صوارخ حماس قد تطالها وتؤدي إلى وفاتها.

Romanian journalist in Israel ducking for cover from Hamas attacks.... while people casually walk in the background. pic.twitter.com/y3DIpjzE5u

— DD Geopolitics (@DD_Geopolitics) October 22, 2023

وفي الوقت الذي ادعت فيه المراسلة أن القصف قريب منها جدًا، قالت: “دعونا نبقى لفترة أطول قليلًا، لأني لا أعرف متى سيتوقف القصف".

لكن المراسلة لم تأخذ بعين الاعتبار عما يجري حولها من مسافة قريبة، فبنظرة سريعة على الفيديو، سنرى أن هناك أشخاص يسيرون في الشارع القريب منها لحظة انبطاحها أرضًا.

وفي الوقت الذي ادّعت فيه المراسلة عدم قدرتها على رفع رأسها خوفًا من الصواريخ، شوهد أحد المارّة وهو يقود دراجته الهوائية، في دليلٍ واضحٍ وصريح أن المراسلة تدعي خطرًا يحوم حولها.

وتم عرض مقطع الفيديو عبر قناة "DIGI24" الروسية، مرفقة بعبارات السخرية والتهكم.

شبكة CNN فعلتها أولًا

???????????????? Why is this CNN propagandist in Israel kneeling like he is under fire, while everyone else is walking upright behind him? pic.twitter.com/uhyQL0XtPD

— Jackson Hinkle ???????? (@jacksonhinklle) October 10, 2023

ولعلّ مشهد المراسلة الرومانية أعاد للأذهان مشهدًا مماثلًا كان أبطاله مراسلا  شبكة سي إن إن - CNN بعدما التقطت كاميرات التصوير وهما يتظاهران بأنهما تحت نيران حماس.

وشوهد نيك روبرتسون، المحرر الدبلوماسي الدولي لشبكة CNN، يرتدي سترة صحفية وخوذة أثناء ظهوره في مقطع فيديو وهو راكع أثناء تقرير إخباري من إحدى المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود غزة.

وقال في الفيديو: "إنهم يقومون بإحصاء الجثث، وهذا هو الجزء الأكثر حزنًا في تحرير الكيبوتس واستعادة السيطرة عليه".

اقرأ ايضاًمفهوم التطهير العرقي.. كيف نشأ وتطور عبر التاريخ؟

وأكد روبرتسون: "هناك جثث في كل مكان. هناك الكثير من القتلى: رجال ونساء وأطفال".

وشوهد مراسل سي إن إن في الفيديو وهو يدعي بأنه مستهدفٌ بنيران حماس، بينما كانت القوات الإسرائيلية المتواجدة بالقرب منه تسير بشكل طبيعي.

يذكر أن شبكات إعلامية عالمية تتعرض لانتقادات شديدة من قبل الناشطين المؤيدين للفلسطينيين لتلاعبها بالحقائق وتعمد التعتيم على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة، من قتل المدنيين واستهداف المستشفيات والمدارس.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة غزة رومانيا

إقرأ أيضاً:

مدير الCIA: حماس فكرة وللتخلص منها نحتاج فكرة أفضل منها

سرايا - قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز، إن حركة حماس تمثل فكرة يصعب القضاء عليها ، مضيفا أن الطريقة الوحيدة للقضاء على فكرة هي طرح فكرة أفضل ، بحسب ما أوردته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

وجاءت هذه التصريحات خلال حديثه عن جهود وقف إطلاق النار في غزة، حيث تعمل الولايات المتحدة، بدعم من مصر وقطر، على صياغة مقترح جديد لعرضه على حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لمصادر الصحيفة الإسرائيلية.

وأوضح بيرنز أن 90% من النص الخاص بالمرحلة الأولى من خطة الرئيس جو بايدن قد تم الانتهاء منه، لكن إتمام الـ10% المتبقية يظل تحدياً كبيراً .

وأشار مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة تستعد لتقديم اقتراح جديد هذا الأسبوع، بهدف سد الفجوات المتبقية في الاتفاق المقترح ، مطالبا بزيادة الضغط على حركة حماس للقبول بالاتفاق.

وأكد بيرنز أن على الجميع أن يتذكر أن هذه المسألة تتعلق في النهاية بالإرادة السياسية . كما أنه دعا القادة الإسرائيليين وقادة حماس إلى اتخاذ خيارات صعبة وتقديم تنازلات كبيرة ، مشددًا على أهمية التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية.

وفي هذا السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية الجمعة الماضي، أن احتمالية التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى لا تزال ضعيفة للغاية، مشيرة إلى أنه لا توجد صفقة تلوح في الأفق حالياً.

وأضافت أن كل طرف يعتبر الآخر غير راغب في الوصول إلى اتفاق، مؤكدة أن تل أبيب لم تبذل جهوداً كافية لتجنب فقدان فرصة التوصل إلى اتفاق .

وأوضحت أن واشنطن والوسطاء يعملون على إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية ، لكن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحت تقتنع بشكل متزايد بأنه لا حركة حماس ولا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرغبان في إبرام صفقة تبادل الأسرى.


مقالات مشابهة

  • مدير الCIA: حماس فكرة وللتخلص منها نحتاج فكرة أفضل منها
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد فعل على الجرائم الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • أحد رجال الظل في حماس .. من هو علي بركة ؟
  • أحد رجال الظل في حماس.. من هو علي بركة؟
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل
  • حماس: نطالب المؤسسات الدولية بتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى