اُستشهد ما لا يقل عن 140 شخصًا إزاء القصف الجوي الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة ليلا، وفقا لما أعلنت حركة حماس، صباح اليوم، وذلك فيما تستمر الحرب بين الإسرائيليين والفصائل الفلسطينية لليوم 18 على التوالي.

 

 نيويورك تايمز: أمريكا قلقة من عدم قدرة إسرائيل على شن عملية برية في غزة أمريكا تخطط لإجلاء 600 ألف مواطن من إسرائيل ولبنان

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحماس "أكثر من 140 شهيدا ومئات المصابين في هذه الليلة التي ارتكب فيها الاحتلال حرب إبادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أفادت في وقت سابق بمقتل العشرات من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت فجر الثلاثاء، منازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 قتيلا فلسطينيا بينهم أطفال، واصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

كما قتل أكثر من 30 مواطنا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي مماثل استهدف العديد من منازل المواطنين المأهولة في محافظة رفح جنوب القطاع، بحسب "وفا".

وأكدت الوكالة ارتفاع حصيلة القتلى من الفلسطينيين إلى أكثر من 5087، وإصابة ما يزيد على 15273 مواطنا بجروح مختلفة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس حرب إبادة رفح الاحتلال فلسطين أکثر من

إقرأ أيضاً:

11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة

قتل 11 فلسطينياً ليل الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء، وأصيب آخرون إثر استهداف الطيران الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأشارت مصادر طبية، إلى مقتل 3 مواطنين على الأقل بينهم طفل وامرأة، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف إسرائيلي لمنزل يقع في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزةhttps://t.co/PLyH6DTsKn

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وقتل اثنين جراء استهداف الطيران الإسرائيلي خيمة نازحين بمنطقة البركة جنوب دير البلح، إضافة إلى إصابة عدد آخر.

كما قتل 5 فلسطينيين، بينهم طفلة، صباح الثلاثاء، في قصف لطائرات حربية إسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 4 فلسطينيين، بينهم طفلة، جراء قصف إسرائيلي عدة منازل تعود لعائلات الترتوري، وأبو شوقة، والبطران، في مخيم البريج، وما زال هناك العشرات من العالقين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجيش الإسرائيلي استهدف شخصاً على دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وتواصل آليات الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي وإطلاق نار شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية حيّي تل الهوا والصبرة جنوب مدينة غزة.

كما نسفت قوات الجيش الإسرائيلي عدداً من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقال مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه جرى نقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة بعد قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً في شارع الصحابة بحي الدرج شرق المدينة.

5 شهداء في قصف للاحتلال مخبزا في خان يونس وشقيقان في رفح

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 16, 2024

وتم انتشال جثة قتيل وعدد من الإصابات إثر استهداف من طائرة حربية إسرائيلية منزلاً لعائلة الشوبكي في شارع الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وأطلقت الطائرات المسيّرة الإسرائيلية نيرانها صوب منازل المواطنين في المخيم الجديد وحي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41.226 فلسطينياً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95.413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • الزيكم يتفقد أضرار منازل المواطنين من الأمطار بمدينة المحويت
  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر
  • قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • مجزرة البريج – شهداء وعشرات الضحايا تحت الأنقاض بقصف عدة منازل