طالب أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن، من المسئولين التدخل لإنقاذ القطاع، الذي وصفتة الشعبة  بانها "صناعة استراتيجية"، مشيرة إلي أنها المطالبة تأتي وفق التزام الشعبة الوطني وشعور أعضائها بدقة الموقف الراهن في المنطقة والعالم وتداعياته علي مستوي مصر.

وكشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن، عن أن الخامات المستخدمة في صناعة الأعلاف "الذرة والصويات"، في تزايد مستكر، حيث قد ارتفع سعر طن الذرة من 10200 جنيهاً في أقل من أسبوع إلي 14800 جنيهاً، وهو مايجدد مخاوفنا الحقيقية علي صناعة "بيض المائدة"، والتي تعرضت لضربات قاتلة العاميين الماضيين، وتتعرض إلي الأن إلي خطر حقيقي يهدد الصناعة ويزيد أعباء المستهلكين.

وأشار أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن ، إلي أن سعر فول الصويا فد ارتفع من 23000 جنيهاً إلي 31500، في ظل تناقص سعرة في البورصات العالمية، علي العكس في المحصول المحلي والذي تخطت سعرة  سعر الذرة والصويا المستوردة، حيث تخوفت الشعبة في تكرار كارثة الخامات التي حدثت نهاية عام 2022 من أن تتكرر مرة آخري.

وطالب أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن علي ضرورة تدخل الدولة والمسئولين بأقصي سرعة لإيجاد حل جذري وأخير قبل أنهيار الصناعة الاتسراتيجية والتي تمس بشكل مباشر المواطن والمستهلك المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية شعبة البيض الغرفة التجارية أحمد نبيل اتحاد الدواجن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة.

وتطرق رئيس الدولة والرئيس الأمريكي السابق ــ خلال اللقاء ــ إلى العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس الدولة أن العلاقات الإماراتية - الأمريكية ترتكز على رؤية مشتركة للتقدم والازدهار منذ قيامها قبل أكثر من خمسين عاماً، وتشكل الشراكة التنموية ركيزة أساسية لهذه العلاقة، معبراً في هذا السياق عن تقديره لجهود دونالد ترامب في تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024


وأكد الجانبان أن هذه الزيارة تجسد الحرص المشترك على استمرار العمل، من أجل ترسيخ الشراكة الدائمة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • «شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين
  • شعبة بيض المائدة: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏
  • شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • ”الطماطم تتحول إلى ذهب في عدن... أزمة أسعار خانقة تضرب المائدة اليومية!”
  • تمصير صناعة الدواجن أمن قومى
  • جامعة الزقازيق تبحث تعظيم الشراكة الاستراتيجية مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان
  • أبرز تصريحات رئيس هيئة الدواء عن حل الدولة لمشكلة النواقص في الصيدليات