سرايا - أعلن "حزب الله"، استشهاد مقاتل ثالث منذ فجر الثلاثاء باستهداف الاحتلال الإسرائيلي مواقع وخلايا عسكرية تابعة للحزب في جنوب لبنان.


وقال حزب الله في بيان، "ارتفعت حصيلة شهداء حزب الله منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 32 مقاتلا جراء استمرار تبادل إطلاق النار المتقطع بين قوات حزب الله وجيش الاحتلال".




وكان حزب الله أعلن في وقت سابق استشهاد مقاتلين آخرين له، في اليومين الماضيين.


وتصاعدت حدة الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، في الفترة الراهنة، أسفر عن استهداف مواقع مهمة لطلاا الطرفين.


ولليوم الـ18 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة واستهداف المدنيين، وسط كارثة إنسانية باتت العنوان الرئيس للمشهد العام، ما بين قتل وتدمير وتجويع ونزوح وحرمان.


وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر ، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسن إضافة الى إصابة 15273 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 95 شهيداً وأكثر من 1828 جريح.
إقرأ أيضاً : توقف 8 مستشفيات في غزة عن العملإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: أمامنا أسابيع طويلة من العمليات وحماس ما زالت قادرة على إطلاق الصواريخإقرأ أيضاً : وزيرة الصحة الفلسطينية: حجم المساعدات التي دخلت غزة لا تكفي لأطراف رفح


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاحتلال غزة الرئيس الاحتلال الاحتلال غزة الصحة غزة إصابة لبنان إصابة الصحة غزة الاحتلال الرئيس القطاع الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة بمخيم الشاطئ إلى 6 فلسطينيين

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة بمخيم الشاطئ إلى 6 فلسطينيين، والطواقم الطبية لا تزال تواصل عمليات البحث والإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41,431 شهيدا و95,818 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لـ41431 وإصابة 95818 آخرين
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء القصف الصهيوني جنوب بيروت إلى 45
  • ارتفاع شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة بمخيم الشاطئ إلى 6 فلسطينيين
  • ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت إلى 45
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41.391 شهيدا و95.760 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على بلدة قباطية الى سبعة شهداء واصابة 11 آخرين