البوابة نيوز:
2024-06-29@15:27:48 GMT

"دفاع النواب": مصر نجحت في وقف مخطط صفقة القرن

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أكد النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن الجهود المكثفة لمصر تجاه القضية الفلسطينية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت العديد من المكاسب لمصر والأشقاء الفلسطينيين مقدمتها في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد ووقف مخطط صفقة القرن وعدم تصفية القضية الفلسطينية ووضعها فى بؤرة اهتمامات العالم.

ووجه " طنطاوى " فى بيان له أصدره اليوم التحية والتقدير للرئيس السيسي على جهوده الكبيرة ومواقفه الحاسمة والتاريخية تجاه القضية الفلسطينية والتى لقيت تأييدًا كبيرًا وواسع النطاق من جميع المشاركين فى قمة القاهرة للسلام واتفاقهم التام مع رؤية الرئيس السيسى حول ملفات رفض تهجير الفلسطينيين ووقف مخطط صفقة القرن بما يحافظ على أمننا القومي والعربي معاً وتحقيق الاستقرار داخل منطقة الشرق الاوسط باسرها.

ووجه النائب خالد طنطاوى تحية قلبية للشعب المصرى العظيم بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية لوقوفه صفاً واحداً خلف القيادة السياسية للحفاظ على أمن مصر واستقرارها وعدم التفريط فى حبة رمل واحدة من أرض سيناء الطاهرة والمقدسة موجهاً التحية والتقدير للأزهر الشريف بقيادة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والكنيسة المصرية بقيادة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على موقفهما الواضح والحاسم والداعم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

د. راوية توفيق بمؤتمر صراعات القرن الإفريقي: قضية المياه قد تسهم في تأجيج الاضطرابات

قالت الدكتورة راوية توفيق، أستاذ العلوم السياسية المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن خلال عملها في مركز أبحاث 
التنمية ببون، وهو أحد مراكز الأبحاث القريبة من دوائر صنع القرار بألمانيا، وجدت اهتمامات بحثيًا وسياسيًا وإعلاميًا بالغًا بقضية سد النهضة الإثيوبي.

وأضافت توفيق، خلال الجلسة الأولى لمؤتمر صراعات القرن الأفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري، أن منذ السنوات الماضية، كانت القوى الإقليمية والدولية والغربية، تهتم بقضايا المياه بصفة عامة وسد النهضة الإثيوبي، لافتة إلى أن خلال حكم ترامب كان هناك اهتمام أمريكي كبير بقضية سد النهضة، التى حاولت في الفترة الأخيرة محاولة الوصول إلى اتفاق ملزم لجميع الأطراف المعنية.

وأوضحت الدكتورة راوية توفيق، أستاذ العلوم السياسية المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن خلال الثلاثة أعوام الماضية، تراجع الاهتمام بملف المياه لعدة أسباب، مؤكدة على أهمية متابعة ملف الأمن المائي بالمنطقة على كل الأصعدة " السياسية الدبلوماسية الإعلامية البحثية".

وتابعت الدكتورة راوية توفيق، أستاذ العلوم السياسية المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية،  أن هناك تسييسا واضح لقضايا المياه، حيث يتم استخدامها كورقة ضغط على الدول، وتوجد سردية إثيوبية بأن المراحل المختلفة من الملء تمت خلال الأعوام السابقة ولم يحدث تأثير بالغ على دولتي المصب اللتين كانتا مبالغتين في الحكم على تأثير السد.

وأكدت أن قضية المياه قد تسهم في تأجيج الاضطرابات، لافتة إلى أنه في هذا الصدد حاول الجانب الأوروبي لعب دور أكبر من خلال استثمار خبرته في إدارة المياه العابرة للقارات، إلا أن الأمر لاقى اعتراضًا إثيوبيًا.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • برلمانية: 30 يونيو نجحت في توحيد القوى السياسية والحزبية تحت راية واحدة
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • د. راوية توفيق بمؤتمر صراعات القرن الإفريقي: قضية المياه قد تسهم في تأجيج الاضطرابات
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري وشجاعة السيسي
  • أستاذ في العلوم السياسية: الصراعات الإثنية في القرن الأفريقي شديدة التعقيد
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • «دفاع النواب»: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية