نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ احتفالاً بيوم تعامد الشمس علي قدس الأقداس بمعابد أبو سمبل في ذكرى ميلاد الملك رمسيس الثاني، تأكيدًا على أهمية المتاحف ودورها الفعال في الاحتفال بكافة المناسبات والفعاليات العالمية.

تنظيم جولة إرشادية بالمتحف للتعريف بالملك رمسيس الثاني

وجرى تنظيم جولة إرشادية بالمتحف للتعريف بالملك رمسيس الثاني من خلال القطع الخاصة به في المتحف في نطاق سيناريو العرض لمجموعة من أطفال مدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنّ متحف كفر الشيخ افتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر».

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهًا للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ احتفال کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار

أعلن متحف كفر الشيخ، عن برنامج التدريب الصيفي لطلبة وخريجي كليات وأقسام الآثار، لإكساب المشاركين المهارات العلمية والعملية اللازمة للعمل المتحفي، خلال فترة الإجازة الصيفية لعام 2024، بقاعة المحاضرات والندوات بمتحف كفر الشيخ.

مدير المتحف: غلق التسجيل بعد اكتمال العدد المطلوب وهو 80 مشاركاً

وقال الدكتور أسامة فريد، مدير المتحف، أنّ برنامج التدريب الصيفي خاص بطلاب وخريجي كليات وأقسام الآثار، داعياً من يرغب في الاشتراك التوجه لقسم التدريب بمتحف كفر الشيخ للتسجيل، بدءاً من يوم الاثنين 1 يوليو وحتى الأحد 7 يوليو 2024، من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية مساءً، لافتاً أنّه سوف يتم غلق التسجيل بعد اكتمال العدد المطلوب وهو 80 مشاركاً.

وأشار «فريد»، إلي أنّ برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي كليات وأقسام الآثار لعام 2024، يأتي في إطار الأنشطة العلمية التي يُقدمها متحف كفر الشيخ لجمهوره.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما (صورة)
  • "مفاجأة".. علماء يعيدون اكتشاف ملامح وجه أعظم فراعنة مصر وأقواهم قبل وفاته عن 90 عاما
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما