أشاد عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي العاملين في الكويت بالجهود المبذولة في المعرض السنوي الرسمي الخامس لفريق اكسبو 965 والملتقيات المصاحبة له.
وفي اليوم الثاني من أعمال الملتقى زار سفير الإمارات لدى الكويت د.مطر النيادي بوثات المشاركين، مثنيا على وجود مشاركات خليجية في المعرض ومشاركة من أعضاء الوفد الإماراتي.


من ناحيته قال سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية محمد توتونجي على هامش جولته في المعرض «أبارك هذه التظاهرة الفنية والتراثية للكويت، وهو معرض يعكس حضارة وتاريخ الكويت».
وعبر توتنجي عن سروره في الحضور للمعرض الذي يعطي صورة وحضارة الشعب الكويتي واصالته واهتمام بالفنون والمهن الحرفية.
ولفت إلى أن «العلاقة مع الكويت تربطها قواسم مشتركة وهناك تراث وحضارة مشتركة وشعبينا لديهما كثير من الفنون التي يتقاطعون فيها».
بدوره تحدث مؤسس الفريق، محمد كمال، إن المعرض يأتي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، وأن اليوم الثاني شهد حضور ممثلين عن الجهات الحكومية المختلفة والمجتمع المدني وعلى رأسهم وكيل وزارة الكهرباء م.مها العسعوسي نيابة عن وزير الكهرباء والماء جاسم الاستاد، والشيخة أنيسة السالم الصباح.
وذكر كمال أن اليوم الثاني شهد في الفترة الصباحية محاضرات بعناوين (الصناعات الحرفية في قلب الإبداع الصناعي) و(قبسات من تاريخ الكويت) و(صور من تاريخ الكويت) و (دور التدريب في إنجاز المشاريع الشبابية) و(توظيف التراث الكويتي والحرف اليدوية في مشاريع تنموية) ومجموعة من الورش الخاصة بـ (صناعة الألعاب التراثية الكويتية القديمة) و(أسس ومهارات خراطة المسابيح) وبحضور جماهيري كثيف بالفترتين.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز

بغداد اليوم - النجف

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، على الاستمرار بذات الوتيرة والجهد الاستثنائي في تقديم الخدمة، خاصة بعد ان حققت الوزارة نسبة انجاز 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي، مشددا على ضرورة الاستمرار بالنجاح خلال ما تبقى من عمر الحكومة والحفاظ على هذا الإنجاز.

وقال الأسدي خلال اجتماعه بمديري أقسام الوزارة في محافظة النجف بحسب بيان للوزارة ، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة تقدم مجموعة خدمات لفئات واسعة من المجتمع بضمنها الطبقات الهشة والفقيرة ومنها شريحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، موجها بالاهتمام بهذه الشريحة ومتابعة احتياجاتها".

واكد الوزير على "متابعة ترميم الأقسام بعد توجيهه بذلك قبل 6 اشهر، مبينا اننا "اطلقنا على هذا العام بعام العام ويجب تفعيل دائرتي العمل والضمان الاجتماعي.

وأشار الى ان "الوزارة تمكنت من استحصال مبالغ للقروض لكن منحها ليس بالمستوى المطلوب"، داعيا الى "التوعية والتشجيع في التقديم للحصول على هذه القروض خصوصا بعد زيادة سقف الإقراض.

 


مقالات مشابهة

  • سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 30-9-2024.. آخر تحديث للبيع والشراء
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • بينهم ترميم طريق الكباش.. الشارقة تعلن قائمة أفضل المشروعات التراثية في 2024
  • وزير الخارجية الكويتي ورئيس معهد السلام الدولي يبحثان القضايا بالشرق الأوسط