الوطن:
2024-10-05@13:29:24 GMT

مستوطنون يواصلون استفزازاتهم في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

مستوطنون يواصلون استفزازاتهم في المسجد الأقصى

واصل المستوطنون الإسرائيليون، استفزازاتهم اليومية ضد الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية المحتلة، في اليوم الـ18 من «السيوف الحديدية»، باقتحامهم المسجد الاقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي.

اقتحم عشرات المستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال، لليوم الثالث على التوالي، ونفذ المقتحمون جولات استفزازية وأدّوا طقوسا تلمودية في باحاته، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

منع قوات الاحتلال الإسرائيلي،الطلبة من الوصول إلى مدارسهم داخل الأقصى

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطلبة من الوصول إلى مدارسهم داخل المسجد الاقصى المبارك، كما أعاقت وصول المصلين، وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط البلدة القديمة من القدس وعند أبواب المسجد. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، فلسطينيين اثنين من بلدتي الباذان والنصارية شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة، كما اعتقل جنود الاحتلال 5 آخرين بينهم فتاة من مدينة القدس المحتلة.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا بينهم 3 أشقاء من بلدة حلحول، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

اعتاقلات بحق أسرى محررين وذو الإعاقة

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر صابر محمود يوسف بوزية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 فلسطينيين، أحدهم من ذوي الإعاقة من جنين.

وفي بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محلا تجاريا بحجة عدم الترخيص، فيما استولت قوات الاحتلال على منزل في قرية جلبون شرق جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وحولته إلى نقطة مراقبة عسكرية

واستمرارا لانتهاكات المستوطنون بحق الفلسطينيون، أعطب عشرات المستوطنون الإسرائيليون، إطارات عدد من المركبات، في قرية «بيت أكسا» شمال غرب القدس المحتلة، عقب اقتحامها صباح اليوم الثلاثاء.

سياسيا، أكد وفد مصغر من السفراء العرب، ضم سفراء مصر وفلسطين والسعودية والأردن ولبنان والجامعة العربية، بتكليف من مجلس السفراء العرب في بروكسل، خلال لقاءات مكثفة علي مدار الأيام القليلة الماضية مع مسؤولين بمؤسسات الاتحاد الأوروبي، ووزارتي خارجية بلجيكا ولوكسمبورج، وحلف شمال الأطلسي «ناتو» على الأهمية البالغة لوقف استهداف منفذ رفح الحدودي من الجانب الفلسطيني للمعبر، حتى يتسنى الاستمرار في إدخال المساعدات إلى غزة

وأكد الوفد الرفض الكامل والمطلق للمخططات الإسرائيلية بالتهجير القسري لسكان قطاع غزة، باعتباره تطهيرا عرقيا، محذّرة من خطورة توسيع رقعة الصراع بما ينذر بعواقب وخيمة في المنطقة.

وطالب الوفد، الجانب الأوروبي بالضغط على إسرائيل لإيقاف دورة العنف والاستفزازات، ومنع توسيع القتال إلى جبهات أخرى، والعمل بشكل جدي وفوري على وقف التصعيد، ووقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة، وعدم السماح بتهجير الفلسطينيين من القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القدس المحتلة غزة قطاع غزة طوفان الأقصى السيوف الحديدية قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد الأقصى قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة الیوم الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

يمانيون../ أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 40 ألف فلسطيني تمكنوا من الوصول إلى الأقصى وأداء الصلاة فيه رغم قيود العدو .

واعتدت قوات العدو الصهيوني على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

واعتدت قوات العدو بالضرب على المصلين عند باب الأسباط ،ومنعت العشرات من الشبان من الدخول إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وتشدد قوات العدو الصهيوني من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتقيد دخول المقدسيين وفلسطيني الداخل، وتحرم عشرات الآلاف من المواطنين من الضفة الغربية من الدخول إلى القدس.

مقالات مشابهة

  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس": الاحتلال يستغل الحرب لتغيير الواقع بالأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس" تحذر: "إسرائيل" تستغل الحرب لتغيير الوضع القائم بالأقصى
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)