تحدث إسماعيل عبد الحي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن الأوضاع في فلسطين وقطاع غزة، قائلا: نعزى أنفسنا والضمير الإنساني، لما يحدث لاشقائنا، نتيجة الاحتلال الصهيوني الغاشم..ونسأل الله عز وجل أن يحفظنا.

 

وقال "إسماعيل عبد الحي"، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الإنسان المؤمن يتعرض لـ إبتلاءات في الحياة، ونحن ننظر لها على أنها ضرر، ولكن الله عز وجل يأتي بالنصر والخير بعد البلاء.

 

واستشهد بقول الله تعالى :" ياأيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون".

 

واسترسل: الله عز وجل أمرنا بالاستعانة بالصبر والصلاة، في مثل تلك الأوقات، لأن الصلاة هي الصلة بين الله عز وجل والمؤمن، منوها بأن المؤمن إذاتعرض للإبتلاء وصبر، عوضه الله عز وجل بالأجر العظيم.

 

ولفت إلى أن كثرة الاستغفار والصلاة على رسول الله يبعثان الشعور بالرضا والأطمئنان في القلب، مستشهدا بقول رسول الله :" مَنْ لَزِمَ الِاسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا ، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا ، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فلسطين قطاع غزة اخبار التوك شو الله عز وجل

إقرأ أيضاً:

ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “عبدالله المطلق”، أن الإسلام نهى عن الحلف بغير الله سبحانه وتعالى.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “فتاوى” عبر قناة “السعودية”، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في حديث فيما معناه “من حلف بغير الله فقد أشرك”.

أخبار قد تهمك هل يجوز أن أشرك في أضحيتي أحدًا ممن توفي من أهل بيتي أو أقاربي؟.. الشيخ “سعد الشثري” يوضح 12 يونيو 2024 - 3:20 مساءً الشخص الذي توفى ولم يحج هل يلزم ورثته أداء الحج عنه؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يجيب 8 يونيو 2024 - 11:30 صباحًا

 

وأوضح أن من حروف القسم “الباء”، مبينا أن قول المسلم “بذمتك” يعد شركا، أما قوله “في ذمتك” لا يعد شركا لأن “في” ليست من حروف القسم.

مقالات مشابهة

  • حكم من فاتته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة.. مركز الأزهر يوضح
  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • حكم من فاته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة
  • تصريحات فُسّرت في غير سياقها.. زكي يوضح ما قصده بشأن حزب الله
  • ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح
  • ولنبلونّكم بشيء!
  • عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل
  • وسيلة الحمل منعت نزول الحيض فهل ينفع أصلى؟.. عضو الأزهر العالمي تُجيب
  • فرج عبد الله يوضح أهم العوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»