تركيا الآن:
2024-10-06@05:58:17 GMT

“الناتو” يرحب بقرار أردوغان

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

– أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، عن ترحيبه الكبير بتوقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على بروتوكول انضمام السويد إلى الحلف.

في تصريح صحفي أدلى به اليوم، قال ستولتنبرغ: “أرحب بالخطوة الهامة التي اتخذتها تركيا بتوقيع الرئيس أردوغان على بروتوكول انضمام السويد، وإحالته إلى البرلمان للتصديق عليه”.

وأضاف أنه يأمل في أن يجري التصويت بشكل سريع في البرلمان التركي من أجل المصادقة على البروتوكول واستقبال السويد كعضو كامل في الحلف.

وفي سياق متصل، أشار ستولتنبرغ إلى محادثاته مع الرئيس التركي، قائلاً: “ناقشت مع الرئيس أردوغان خلال اللقاءات التي جرت نهاية الأسبوع الماضي، وتوصلنا للاتفاق على أن انضمام السويد سيعزز من قوة وأمان الحلف”.

يُذكر أن العاصمة الليتوانية، فيلنيوس، استضافت اجتماعا ثلاثيا في يوليو الماضي، شمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون، إضافةً إلى الأمين العام للناتو. وأكد بيان صادر عقب الاجتماع أن تركيا ستحيل بروتوكولات انضمام السويد للحلف إلى البرلمان، فيما تعهدت السويد بدعم تركيا في مساعيها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اردوغان الناتو تركيا الان حلف الناتو انضمام السوید

إقرأ أيضاً:

وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة

الثورة نت/..

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة رئيس مجلس شورى الحركة، محمد درويش، مع الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، بحث الطرفان -وفق بيان لحماس، اليوم الخميس، مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطور إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان.

وشدّد وفد حماس على العلاقة الإستراتيجية مع ايران ومحور المقاومة، مشيدا بما يتم من إسناد للشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة أمام العدو ، وخاصة ما تم من ثأر لاغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران وذلك عبر هجوم صاروخي نفذته إيران ضد مواقع وأهداف للعدو .

وعبّر الوفد عن عظيم تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله وثلة من قادة الحزب في جرائم صهيونية متتالية، وكذلك اللواء عباس نيلفروشان، معتبرا أن هذه الدماء لن تزيد الجميع إلا الإصرار على المضي بذات الدرب والطريق نحو القدس.

مقالات مشابهة

  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • تهديدات بإيقاف المسلسل التركي “البراعم الحمراء”.. هل تُواجه الحرية خطرًا؟
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • الرئيس السيسي يرحب بحضور الشيخ محمد بن زايد حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • استطلاع محلي: 40% يرون سياسة تركيا الخارجية “غير ناجحة”