المهرة - الوكالات

لقي سبعة أشخاص مصرعهم، إثر انهيار منزلهم جراء أمطار غزيرة وسيول جارفة ضربت محافظة المهرة أقصى شرق اليمن، نتيجة إعصار "تيج" القادم من بحر العرب.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة المهرة لوكالة "سبوتنيك" بأن منزلاً في مديرية حصوين جنوب المهرة، انهار نتيجة الأمطار الغزيرة المستمرة منذ فجر اليوم، ما أدى إلى وفاة أسرة مكونة من 7 أشخاص، في حين أصيب آخرون بانهيار أجزاء من منزل آخر، فيما تم الإبلاغ عن فقدان 4 أشخاص.

وذكر أن فرق الإنقاذ عجزت عن الوصول إلى الأسر العالقة نتيجة غزارة الأمطار وانقطاع الطرق بسبب السيول، مشيراً إلى أن السلطة المحلية طلبت توفير طائرة مروحية لإجلاء العالقين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة

الثورة نت|

استلمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، اليوم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة مقدمة من مؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية، بحضور محافظ المحافظة محمد قحيم ووكيل المحافظة محمد حليصي، شملت كمية الأدوية 12 ألف مغذية بقيمة ستة ملايين ريال سيتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية في مديريات، زبيد وبيت الفقيه والسخنة والزهرة وباجل وجبل راس والجراحي والحوك والقناوص والتحيتا.

وخلال تسليم هذه الأدوية أشاد المحافظ قحيم بدور مؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية وحضورها الانساني الدؤوب لانقاذ المرضى ومعالجة الاسهالات المائية الحادة في ظل تزايد الحالات المرضية بالمحافظة.

وأكد اهتمام قيادة السلطة المحلية لتوفير الدعم بما يكفل معالجة الحالات المرضية والحد من انتشار المرض، موجها كافة الجهات المعنية بالعمل ضمن المسار الطارئ لمواجهة مرض الاسهالات الحادة.

فيما أكد مسؤول الاغاثة بمؤسسة هائل سعيد أنعم، عصام هجاري، حرص المؤسسة على دعم الاحتياجات الصحية تعزيزا لرؤيتها في مساندة الجهود الرامية لتخفيف معاناة المرضى بما يسهم في سد الفجوات الماثلة أمام القطاع الصحي لعلاج ورعاية المرضى.

وأوضح أن المؤسسة سلمت الأسبوع الماضي هيئة مستشفى الثورة دفعة من الادوية شملت أربعة آلاف و300 مغذية تنفيذا لتوجيهات قيادة المجموعة ضمن الحملة الاغاثية الطارئة لمعالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة.

إلى ذلك سلمت مجموعة إخوان ثابت التجارية كمية من المغذيات لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، بقيمة خمسة ملايين ريال، ضمن جهود رفد مركز الصمود لمعالجة الاسهالات المائية الحادة ودعمه بالأدوية.

وخلال تسليم الأدوية بحضور وكيل المحافظة علي كباري، نوه وكيل المحافظة محمد حليصي، الى أن هذه الدفعة من الأدوية تأتي في إطار تعزيز جهود مكافحة الأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية الحادة ومكافحة العدوى.

فيما ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل، استمرار دعم و رفد مركز الإسهالات بكمية المغذيات المخصصة لعلاج المرض، مؤكدا ضرورة استمرار رفد المركز بالأدوية ودعمه بالمستلزمات والاحتياجات.

واستعرض الجهود التي تبذلها كوادر المركز لاستقبال ومعالجة المرضى ومدى تزايد الحالات بشكل يومي، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة المرض والحفاظ على الصحة العامة لأفراد المجتمع من خلال اتخاذ التدابير الوقائية.

بدورهما أوضح المدير الإداري لمجموعة إخوان ثابت قيصر نعمان ومدير المبيعات عبدالله الهجري، أن هذه المساهمة تأتي في اطار حرص الشركة وتعزيز التزاماتها الانسانية لدعم القطاع الصحي ومعالجة مرض الاسهالات الحادة.

حضر تسليم الأدوية المقدمة من مؤسسة هائل ومجموعة اخوان ثابت عدد من القيادات المحلية والتنفيذية وممثلي المؤسسة والشركة.

مقالات مشابهة

  • خاص.. والد ضحية "غدر الصحاب" بحلوان: "أسرة كاملة تورطت في مقتل ابني"
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • مصرع تسعة أشخاص جراء انهيارات أرضية في جبال نيبال
  • مصرع 9 أشخاص بينهم أسرة بأكملها إثر انهيارات أرضية في نيبال
  • مصرع 9 أشخاص بينهم أسرة بأكملها إثر انهيارات أرضية في نيبال (فيديو)
  • سيرة القديسان قزمان ودميان.. قصة رحيل أسرة كاملة من أجل المسيح
  • "الشعبية": قرار الاحتلال توسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة