في الوقت الذي ألغى فيه عدد من نجوم الفن في عالم العربي حفلاتهم الغنائية بسبب الوضع الحالي في قطاع غزة، قرر عدد من الفنانين المصريين استخدام فنهم كسلاح في وجه العدوان، وإقامة الحفلات في موعدها والتبرع بأرباحها لصالح أهل غزة ولجهود الإغاثة، وكان آخر مغني الراب ويجز الذي أعلن تخصيص جزء من أرباح جولته الغنائية لدعم أهل غزة، وذلك وفقا لحسابه على «إنستجرام».

ولم يقتصر دعم «ويجز» لأهل فلسطين على المستوى المادي فقط، بل كشف عن رغبته في استخدام الحفلات في «رفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات»، على حد تعبيره.

ولا يعتبر ويجز هو الأول في هذا الاتجاه، حيث أعلن الفنان محمد حماقي مع بداية القصف على قطاع غزة استخدام فنه لصالح أهل فلسطين وفقا لما أعلنه عبر حسابه على «إنستجرام»، قائلا: «بما إن السلاح اللي في إيدي هو فني، قررت هستخدمه من النهاردة ولحد انتهاء أزمة أهلنا في فلسطين، كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر لدعم اخواتنا ضد العنوان اللي بيتعرضو له».

تبرع وقوافل طبية.. محمد ثروت يعلن دعمه لأهالي عزة

«قررت التبرع بكافة أرباح حفلاتي لأطفال غزة» أعلنها الفنان محمد ثروت في تدوينة عبر حسابه على «إنستجرام»، ولكنها لم تكن الخطوة الوحيدة التي اتخذها الفنان المصري لصالح أهالي غزة، حيث وجه بإرسال قوافل الطبية لمؤسسة «ثروت» للرعاية الاجتماعية للكشف علي أطفال في غزة وعلاجهم، بالإضافة إلى إقامة حفل كبير بمشاركة أبرز نجوم الغناء في العالم العربي تذهب كل أرباحها لصالح أشقائنا في غزة، على حد تعبيره.

وتتسع القائمة أيضا لنشمل الفنان محمد رمضان، الذي أعلن التبرع بكافة أرباح جولاته الفنية لصالح الشعب الفلسطيني، «كل جولاتي الفنية في المنطقة العربية وخارجها لمساندة إخواتي في غزة».

مي فاروق تدعو الفنانين المصريين والعرب لحفل خيري تذهب أرباحه لأهالي فلسطين

وبالرغم أن الفنانة مي فاروق قررت إلغاء كافة حفلاتها المقبلة بسبب الوضع في فلسطين، إلا أنها أعلنت التبرع بأجرها في حفلها الأخير لصالح الأطفال والأسر الفلسطينية، كما تعمل على إقامة حفل وطني خيري كبير تذهب كل أرباحه لصالح أهالي غزة، وناشدت جميع الفنانين المصريين والعرب المشاركة في الحفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ويجز محمد حماقي مي فاروق محمد ثروت

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يخوض تدريبات مكثفة لتصوير فيلم أسد أسود

بعد عام واحد من نجاح فيلم ع الزيرو، يستعد الفنان محمد رمضان لتصوير فيلم جديد، يحمل اسم أسد أسود، مع عدد من أبطال الفيلم السوداني «ستموت في العشرين»، وهما إسلام مبارك ومحمود ميسرة السراج.

تدريبات مكثفة لـ محمد رمضان لتصوير فيلم أسد أسود

ويقوم الفنان محمد رمضان بالترتيبات الأولية مع المخرج محمد دياب، والمؤلفين خالد وشيرين دياب، من أجل وضع الخطوط الأساسية للعمل، خاصة أن الفيلم سوف يتم تصويره في مصر وعدد من الدول العربية، ويحتاج إلى الكثير من التحضيرات بسبب عودته بالزمن لعام 1280، إبان عصر المماليك، حين قاد العبيد ثورة ضد الجيش العباسي.

أبطال فيلم أسد أسود

يشارك في بطولة فيلم أسد أسود إلى جانب محمد رمضان كل من ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

الصورة الأولى لـ محمد رمضان من فيلم أسد أسود

كشف الفنان محمد رمضان، عن أول صورة من كواليس فيلمه الجديد «أسد أسود»، المقرر طرحه في جميع دور السينما بمصر والوطن العربي 2025.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب الطلاب.. رامي صبري يتراجع عن إلغاء حفل الجامعة الصينية
  • الغنام يحتفل بزفافه بحضور نجوم الهلال .. فيديو
  • انطفاء أجواء الفن في لبنان.. نجوم الغناء يعلنون تأجيل حفلاتهم
  • محمد رمضان يخوض تدريبات مكثفة لتصوير فيلم أسد أسود
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • نجوم الفن والإعلام يقدمون واجب العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي
  • نجوم الفن يؤدون العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي.. فيديو وصور
  • محمد عز: هفضل أهلاوي حتى لو ابني لعب في الزمالك