شارك وفد مجلس النواب، برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس الوفد المهندس محسن علي عمر باصرة، في أعمال الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، التي عقدت على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 212 للمجلس الحاكم، المنعقدة بجمهورية أنغولا في العاصمة لواندا، خلال الفترة 23-27 أكتوبر الجاري جرى خلال الاجتماعات، التي شارك فيها أعضاء مجلس النواب، حميد الأحمر، محمد نجيب سيف، واحمد باحويرث، مناقشة سبل تنسيق الرؤى والمواقف العربية تجاه القضايا المطروحة على أجندة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، خاصة الموقف تجاه الأوضاع الإنسانية المتدهورة في الأراضي الفلسطينية.

وأكد نائب رئيس المجلس رئيس الوفد خلال مداخلته في أعمال الإجتماعات، أن أقل واجب نقدمه اليوم جراء الدماء التي تسال في غزة الأبية، إنجاح البند الطارئ مؤكداً على ضرورة تشكيل لوبي كبير وموقف قوي خلال اجتماعات الجمعية العامة ذات الصلة لإنجاح البند الطارئ المتعلق بإنهاء الأزمة الانسانية الخطيرة في غزة.

وقال نحن كبرلمانيين ممثلين للشعوب ينبغي علينا أيضاً أن يكون لنا دور أكبر من ذلك وأن يترك الجميع البيانات والادانات أمام هذه المجازر المروعة والذهاب إلى مربع العمل الجاد ومطالبة المجتمع الدولي بردع هذا القصف على الأبرياء في فلسطين مشيراً إلى أن الإنسانية والعروبة الوثقى وأهلنا في غزة يتعرضون لأبشع أنواع الجرائم والعقاب الجماعي.

وتسأل نائب الرئيس عن غياب الموقف العسكري الإسلامي تجاه ما يتعرض له أطفال ونساء وشيوخ غزة من حرب وإبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما تبادل رؤساء وممثلو البرلمانات الآراء ووجهات النظر الخاصة بإدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة، وتم تبني قرارًا بطلب إدراج بند طارئ على أجندة الاعمال بشأن "ضرورة إنهاء الأزمة الانسانية الخطيرة وجرائم الحرب في قطاع غزة، تحت عنوان" وقف الصراع في غزة وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان"،باعتبارها تهديد للسلم والأمن الدوليين وضمان عدم العودة لهذه الممارسات تجاه الفلسطينيين .

كما تم مناقشة طلب إدراج البند الطارئ المقدَّم من باكستان حول "مكافحة كراهية الإسلام وتزايد الأحداث المتطرفة المعادية للإسلام من خلال التفاهم والتثقيف وتعزيز التسامح والوئام بين الأديان وتهيئة بيئة تشجع على الاحترام والتعاطف بين مختلف الطوائف الدينية وتم الطلب من دولة باكستان تأخير هذا البند الى الدورة القادمة لاتحاد البرلمان الدولي وبذل الجهودلانجاح البند الطاري التي تقدمت به المجموعة العربيه حول الوضع في غزة خاصة وفلسطين عامة ..

كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد توقيع عقد إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بمدينة الروبيكي

 

شهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل توقيع عقد بين شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني المسئولة عن إدارة وتطوير مدينة الجلود بالروبيكي وشركة ليوني مصر لإقامة مشروع توسعات لإنتاج الضفائر الكهربائية بمدينة الروبيكي وذلك على مساحة 13 ألف متر مربع وباستثمارات 40 مليون يورو، وقع العقد الدكتورة ناهد يوسف رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني، والدكتور أنيس كمون رئيس شركة ليوني مصر، وذلك بحضور  جوهانز هيرزبروخ، نائب رئيس شركة ليوني الألمانية لشؤون التطوير العقاري للشركات وعدد من قيادات الوزارة والشركة. 


وأكد الوزير حرص الوزارة على مواصلة توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للشركات العالمية وخاصة الشركات الألمانية للتغلب على أي تحديات قد تواجهها وتقديم تيسيرات كبيرة في استخراج التراخيص الصناعية، مشيرًا إلى تطلع الوزارة لأن يكون هذا المشروع بداية واعدة لمشروعات أخرى جديدة تصب في صالح الاقتصاد المصري والشركة. 


ووجه الوزير بعقد جولة تفقدية لممثلي شركة ليوني بعدد من المناطق الصناعية المدارة بنظام المطور الصناعي بالعاشر من رمضان لتعريف الشركة بالقدرات الصناعية الواعدة في مصر والخدمات والمزايا المتاحة أمام الشركة في حال رغبتها في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري. 


ومن جانبهم أشاد مسؤولو شركة ليوني مصر بالتيسيرات والدعم غير المسبوق الذي تلقته الشركة من الوزارة ومعالي الفريق كامل الوزير، حيث تم الاتفاق على كافة تفاصيل المشروع الجديد والانتهاء من التعاقد مع الشركة خلال شهرين فقط منذ الاجتماع الأول مع الشركة نهاية يوليو الماضي الأمر الذي بعث برسالة ثقة لشركة ليوني الأم والشركات الألمانية ويعكس الطفرة التي تشهدها بيئة الاستثمار والصناعة في مصر حاليًا. 


ومن المتوقع أن يوفر المصنع الجديد حال تشغيله ما يقرب من 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتستهدف الشركة من خلال مصنعها الجديد زيادة حجم صادراتها من مصر بنسبة 50% والوصول بصادرتها إلى 240 مليون يورو سنويا خلال عامي 2025 و2026، ومن المقرر انتهاء الشركة من إقامة المصنع وبدء الإنتاج خلال عام واحد.

مقالات مشابهة

  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • بعد إعلان التشكيل النهائي.. رئيس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لمدة ربع ساعة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد توقيع عقد إقامة مصنع جديد لإنتاج الضفائر الكهربائية بمدينة الروبيكي